بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ندوة تكامل ادوار المختبرات الطبية ومكافحة العدوى في المنشئات الصحية

طباعة مقالة

  0 366  

ندوة تكامل ادوار المختبرات الطبية ومكافحة العدوى في المنشئات الصحية





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

‏نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة  مكة المكرمة ممثلة في إدارة المختبرات وبنوك الدم بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة؛ فعاليات ندوة تكامل ادوار المختبرات الطبية ومكافحة العدوى في المنشئات الصحية، بقاعة المحاضرات ‏الكبرى بمركز التدريب والتعليم التابعة لمدينة الملك عبدالله الطبية.

حيث افتتح فعالياتها  المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل بن حمزه مطير  بمشاركة  المدير التنفيذي المشارك للشؤون الأكاديمية والتدريب بمدينة الملك عبدالله الطبيه واستمرت لمدة يومين بمشاركة عدد من الأطباء الاستشاريين المتخصصين. 

‏وأبانت صحة مكة المكرمة أن الندوة تضمنت ‏برنامج ‏تعريفي ‏عن دور المختبرات الطبيه وما تقدمه من خدمات تشخيصيه وعلاجيه وعلاقتها بأقسام مكافحة الدوى في منظومة الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمرضى. كما تطرقت إلى سياسات واجراءات نقل العينات الى المختبر، واستعراض ومناقشة الفحوصات المساعدة في تقليل نسبة العدوى، و تمت مناقشة موضوع العدوى في موسم الحج والتي تسعى الوزاره إلى تحقيقها من خلال مجموعه من الضوابط والمعايير العالميه التي تحقق أعلى قدر من الخدمة وجودة الأعمال والنتائج.

‏وقد شارك بالندوة نخبة من المختصين اضافت مشاركاتهم الفائدة و المعرفة العلمية للجميع و نرجو ان يكون لهذه الندوة دوراً في تحسين بيئة العمل ورفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي بما يتوافق مع جودة الخدمات الصحية التي تسعى وزارة الصحة إلى تقديمها للمرضى والمراجعين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/381751.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن