بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنطلاق فعاليات حملة “رئتك حياتك” للمرة الثانية في جدة

طباعة مقالة

  0 544  

إنطلاق فعاليات حملة “رئتك حياتك” للمرة الثانية في جدة





مكة الآن - نور الشريف مكي

تحت رعاية قسم العلاج التنفسي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجدة نظم طلاب وطالبات جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز حملة “رئتك حياتك ٢ “يوم الأربعاء ١٤ مارس في العيادات الخارجية لمستشفى الملك خالد في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية ( الحرس الوطني ) ويوم الجمعة ١٦ مارس في مول العرب .

وتتمحور الحملة حول التأهيل الرئوي الذي يعمل على إعادة عمل الرئة بشكل جيد للأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية مزمنة، فيمكن للمريض أن يقوم بعمل جهد أكبر دون أن يتعب بعد أن يخضع لهذا البرنامج.

وتهدف الحملة إلى توعية المجتمع بجميع النواحي المتضمنة بمجالات العلاج التنفسي وشرحها بطريقة متكاملة، وتنمية مهارات التفكير والإبداع والمهارات الإجتماعية لدى الطلاب وتوجيه هذه المهارة نحو المجتمع وتوعيته بالإضافة لتنمية القدرات العلمية للطلاب.
وكذلك تسليط الضوء على الأمراض التنفسية المزمنة التي تستدعي التحاقهم ببرنامج التاهيل الرئوي ومحاكاة برامج التأهيل الرئوي وتبسيط مفهومها للمجتمع، وكذلك تعزيز دور الجهات الحكومية والقطاع الخاص لأهمية ومنافع التأهيل الرئوي بالإضافة لرفع مستوى الثقافة العامة فيما يخص التأهيل الرئوي لدى المجتمع.

إنتهت الحملة بنجاح وسط إنبهار الجمهور الحاضر والمستمع بالمعلومات والانشطة المقدمة من قبل الطلاب والطالبات.

ويذكر أن الجنود المجهولون والسبب بعد الله في نجاح الحملة هم  قادة الحملة عمار بالخير و سماهر الثقفي. و قادة الاركان عبدالله بالخير و شهد باشنيني و فيصل البيز و عبدالإله السلمي و شذا بازهير و شمس المقاطي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/381321.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن