بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عصابة آسيويات كورنيش جدة في قبضة الشرطة

طباعة مقالة

  0 257  

عصابة آسيويات كورنيش جدة في قبضة الشرطة





مكة الآن - جدة :

أطاحت شرطة منطقة مكة المكرمة بتنظيم عصابي للسرقة يمارس نشاطه على كورنيش جدة، ويضم 3 نساء آسيويات مع 3 أطفال، يشكلون لهن عيناً للرصد والبحث عن الضحايا في مناطق لعب الأطفال.

وكانت طفله في الثالثة من عمرها قد تعرضت للسرقة مساء الخميس إبان تواجدها في منطقة الألعاب، حيث قام مجهول بسرقة بناجر ذهبية كانت في يدها، ليقدِّم والدها بلاغاً رسمياً عن الواقعة التي باشرتها شرطة جدة بحثاً عن الجناة، بمتابعة مدير شرطة جدة العميد محمد الوذنياني، الذي طالب فريق التحقيق بسرعة القبض على الجناة.

وانطلق العمل الأمني بالبحث عن المشتبه بهم، وسط معلومات أولية عن إمكانية تورط سيدات في العقد الثالث والرابع في السرقة، كونهن يتواجدن بصفة دائمة في مناطق ألعاب الأطفال برفقة أطفال معهن، غير أنهن اختفين عن الأعين فور الكشف عن السرقة، وهو ما أسهم في سرعة تحديد موقعهن وضبطهن على الكورنيش وبحوزتهن المسروقات.

وكانت المفاجأة أن المشتبه بهن هن اللصوص، حيث أحطن بالطفلة لحجب الروية عن الآخرين، فيما قامت إحداهن باستخدام قاطعة لفك البناجر عن الطفلة وسرقتها قبل تركها وحيدة لا تعي ما حدث.

وكشف فريق المتابعة الأمنية عن أدوار السيدات، حيث يستخدمن 3 أطفال من ذات جنسيتهن الآسيوية، ويقوم الأطفال بالتواجد في مناطق الألعاب لرصد الفتيات الصغيرات ممن يلبسن الذهب قبل إبلاغ السيدات اللاتي ينفذن السرقة.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن شرطة محافظة جُدة تلقت بلاغاً من مواطن يتضمن تعرض طفلته البالغة من العمر (٣) سنوات لسرقة قطعتي (بناجر) ذهب من يدها أثناء تواجدها برفقة أُسرتها بمنطقة الألعاب في الكورنيش، وذلك بعد استدراجها بعيداً عن أعينهم.

وأشار القرشي، إلى أنه ضبط بحوزتهن بعد تفتيشهن على قطعتي الذهب المسروقة، والأدوات المُستخدمة في عملية القطع، وجرى إيقافهن لإستكمال إجراءات الضبط الجنائي تمهيداً لإحالتهن للنيابة العامة بحكم الاختصاص.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/381066.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن