بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مبادرة توعوية صحية بتنظيم من النادي الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى

طباعة مقالة

  0 193  

مبادرة توعوية صحية بتنظيم من النادي الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة أم القرى





مكة الآن - أمجاد باعشن

بعنوان ” آباؤنا دينٌ ودين” يقوم بها طلاب كلية الطب ممثلةً باللجنة التطوعية التابعة للنادي الطلابي في مدينة جدة (رد سي مول) الخميس والجمعة 20-21/6/1439هـ الموافق 8-9/3/2018 والتي تهدف إلى توعية المجتمع بالطرق الصحيحة والحديثة للعناية بكبار السن وتوعيتهم عن طرق الوقاية والتعايش مع الامراض المزمنة.
وتضمنت المبادرة أركانًا توعوية بمواضيعٍ شتى منها مرض الزهايمر، وهشاشة العظام، وأمراض القلب، وأمراض العيون، وطرق التعايش مع الأمراض المزمنة كالضغط والسكري.
كما تم تقديم العديد من الخدمات للزوار بجانب التوعية الصحية منها أركان الاستشارات والفحص المجاني والتي لاقت صدى واسعًا واستقطابًا ذاتيًا للزوار، فقد كانت هناك فحوصاتٌ للضغط، والسكري، وكتلة الجسم، وأجهزة مختصة لقياسات النظر. أما بالحديث عن رعاية المقعدين ومعرفة أساليب الرعاية المنزلية الحديثة، فقد تم تعريف الزوار بالبرامج الحكومية المسؤولة عن الرعاية المنزلية.
وتشرفت الحملة بزيارة وكيل عمادة شؤون الطلاب “د.عمر سنبل” ومشرف النادي الطلابي “د.باسم الشريف” ومشرف الحملة “د.عاصم الشنبري” الذين لم تخلوا عباراتهم من الثناء على الجهود المبذولة إثر هذه الحملة.
يذكر أن الحملة استفاد منها قرابة 700 زائر، وشارك بها قرابة 155 طالب وطالبة من كلية الطب بجامعة أم القرى في تعاون أثمرت جهوده تحت إشراف طلاب الطب من السنة الخامسة “يوسف الزهراني” و “رحاب الصبحي”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/380636.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن