بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“إظلال” مبادرة شبابية متخصصة لتشجير مدينة جدة

طباعة مقالة

  0 1276  

“إظلال” مبادرة شبابية متخصصة لتشجير مدينة جدة





مكة الآن - نور الشريف مكي

مبادرة أسسها مجموعة من الشباب والشابات المتخصصين في عمارة وتصاميم البيئة لتشجير مدينة جدة وزيادة المساحة الخضراء للمضي نحو بيئة مثالية بشراكة مجتمعية فاعلة تحت مظلة لجنة التنمية الاجتماعية وهي برئاسة أستاذ سليمان الزاملي والأستاذ عبد الرحمن المهدي

وتم تكوين فريق العمل لوضع خطة عمل للإنطلاق في المبادرة تحت شعار “إظلال” وتهدف هذه المبادرة إلى تشجير مدينة جدة ونشر الوعي البيئي عن أهمية التشجير .
وتقدم “إظلال “خدماتها عن طريق تصميم الموقع بعد عمل دراسات لها واختيار أنواع النباتات الملائمة لمدينة جدة بعد ذلك يتم زراعة الموقع مع المتطوعين وعمل جدول لمتابعة حالة النباتات شهريا وتقديم الرعاية اللازمة لها ثم القيام بمعرض توعوي مصاحب للزراعة .

و من جهته قال الزاملي نتمنى مشاركة سكان مدينة جدة ودعمهم لهذه المبادرة لتستمر ويتم تطويرها ولتصبح مدينة جدة مدينة خضراء ويستمر الاهتمام بما سبق زراعته.

وعبرت نهال عين الدين وهي عضوة من أعضاء “إظلال” والمسؤولة الإعلامية للفريق عن سعادتها البالغة بهذا الفريق حيث تقوم بتنظيم وترتيب اللقاءات ومساعدة الفريق بالتصوير لجولاتهم الميدانية ونشر كل ما هو جديد
وأضافت نهال أن هذه المبادرة من أفضل المبادرات التطوعية التي تستهدف كافة الفئات العمرية متمنية دوام النجاح والتوفيق للفريق وتحقيق الانجازات في مديتنا الحبيبة جدة .

ويذكر أن عمر “إظلال” لا يتجاوز الأربعة أشهر وقد شاركت مؤخرا في جائزة جدة للإبداع برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد آل سعود محافظ جدة بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في جامعة الملك عبدالعزيز وقد تم اختيار “إظلال” من بين أفضل ٢٥ مبادرة على مستوى جدة في “جائزة الإبداع ”

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/380630.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن