بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“اِسقه حبًا ليثمر” بالتعاون بين جامعة أم القرى و”أزهار القصر”

طباعة مقالة

  1 1240  

“اِسقه حبًا ليثمر” بالتعاون بين جامعة أم القرى و”أزهار القصر”





مكة الآن :

شاركت حضانة “أزهار القصر” ضمن مبادرة “اِسقه حباً ليثمر” والمُقامة في سوق الضيافة بمكة المكرمة بالتعاون مع جامعة “أم القرى” ممثلةً في قسم التغذية الاكلينيكية.
هذا وتهدف المُبادرة إلى توعية وتثقيف كافة الشرائح المجتمعية تجاه الغذاء السليم والتوعية إزاء العادات الغذائية الخاطئة، وقد شاركت “حضانة أزهار القصر” في شرح وترسيخ المعلومات للأطفال من خلال ثقافة التعليم بالترفيه.
فيما بلغ عدد الحضور من الأطفال أكثر من ٢٠٠ طفل، قُدّمت لهم فعاليات تعليمية ترفيهية عن طريق عدد من الأركان والبرامج التربوية المختلفة والهادفة إلى تأسيس الطفل على القواعد الأساسية للغذاء الصحي السليم، وتعليمه طرق إعداد الوجبات البسيطة والتي اجتمع الأطفال لتناولها في جو مُحمّل بالسعادة منهم وذويهم.
كما اشتملت الأنشطة المقدمة للطفل على قياس وزنه و طوله؛ لمعرفة الوزن المثالي حسب عمر الطفل ، ومسابقة لتلوين الغذاء الصحي بهدف ترسيخه في أذهانهم، ومسابقتي صنع الطبق الصحي،والتعرف على الأكل غير الصحي.
وفي لقاءٍ مع السيدة “أم ميسرة ” والتي كانت مستمتعة بسعادة ابنها ومشاركته في ركن “أزهار القصر” أبانت بقولها: إن الركن المخصص لـ “أزهار القصر” امتاز بالتنظيم في آليات دخول وخروج الأطفال، والتناسق الجمالي في لفت انتباههم، وقد أسعدني البرنامج المُعد من حيث مراعاته لمحاكاة الفئة العمرية، وطرق إيصال المعلومة بالشكل المناسب للطفل.
أما السيدة “أم جنى” فقد أعربت عن إعجابها البالغ باهتمامهم بمعايير الصحة والسلامة، ودقتهم في المحافظة على كافة أشكال التنظيم للبرنامج المُعد، وأثنت على المسؤولات القائمات على برنامج التنظيم.
وتعد ” حضانة أزهار القصر ” إحدى الحضانات المعتمدة بإدارة التعليم بالعاصمة المقدسة ويقع مقرها بحي التخصصي والذي يحتوي على كافة الأركان التعليمية واشتراطات السلامة للطفل وفق الدليل المعتمد للحضانات من وزارة التعليم.
الجدير بالذكر أن ركن “أزهار القصر” قد حظي بزيارة عدد من الإعلاميين والأكاديميين ومنسوبي قطاع التعليم وأمانة العاصمة المقدسة مثمنين الجهود المبذولة في خدمة الطفل وتأصيل قيمه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/379910.html

1 التعليقات

  1. زهراء عسيري ام احمد

    ماشاء الله جداً رائعه الحضانه بكل ما تحتويه وانا مبسوطة الحمد لله ان طفلي عندهم وانا جبته وعمره شهرين والآن ماشاء الله سنه وربع ولا افكر أبداً اني اغير هذي الحضانه لانها بصراحه اكثر من رائعه ماشاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن