بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مشروع العناية بمسارات ومواقع التاريخ الاسلامي ينظم “مبادرة العناية بجبل ثور “

طباعة مقالة

  0 530  

مشروع العناية بمسارات ومواقع التاريخ الاسلامي ينظم “مبادرة العناية بجبل ثور “





مكة الآن - أحمد الذبياني :

ضمن مشروع العناية بمسارات مواقع التاريخ الاسلامي أطلقت ظهر أمس السبت الموافق ١٤٣٩/٦/٢٢ مبادرة العناية بجبل ثور “مسار الطهر” برعاية من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة وجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة “مشروع تعظيم البلد الحرام ” وأمانة العاصمة المقدسة وبدعم من مؤسسة ابوغزالة الخيرية الرائدة دوماً في الأعمال التطوعية .

وقد شارك في هذه المبادرة اكثر من ٥٠٠ متطوع من جهات حكومية وخاصة،
وفرق رياضية تطوعية من جميع أنحاء المملكة، بأشراف ومتابعة من جميع الجهات الحكومية بالعاصمة المقدسة في مقدمتهم أمارة منطقة مكة المكرمة ، ومرور وشرطة العاصمة المقدسة والهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي وأمانة العاصمة المقدسة والهيئة العامة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومشروع تعظيم البلد الحرام وفريق مشاة مكة وهايكنج السعودية وفرق مشاة الباحة وخميس مشيط وبلجرشي والحجرة وجدة هايكرز وفريق دراج مكة وفريق اتي وبحر من جده .

وكان هناك إعداد مسبق واجتماعات للجهات المعنية في هذه المبادرة وتوزيع للفرق التطوعية بعمل نقاط محدده لكل مجموعه وتوزيع المهام ، الذي كان له دور كبير في عملية التنظيم والترتيب .

وتعتبر هذه المبادرة من ضمن المبادرات التي تطلقها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للعناية بمواقع التاريخ الإسلامي والأماكن المقدسة ضمن رؤية المملكة 2030 الدافعة إلى تعزيز ثقافة التطوع ، واستراتيجية مشروع مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة ” .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/379729.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن