بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شجاعة مواطن تنقذ «طالبة» من الاختطاف في عسير

طباعة مقالة

  0 369  

شجاعة مواطن تنقذ «طالبة» من الاختطاف في عسير





مكة الآن - متابعات :

حالت شجاعة مواطن دون اختطاف طالبة بمدينة أبها، وذلك بعد خروجها من مدرستها أخيرا، فيما يتم تداول الحدث عبر مقطع فيديو على نطاق واسع في وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهتها، تواصلت «عكاظ» مع المواطن المنقذ طلال الشهراني الذي قال: «أثناء مروري بمركبتي لاحظت وقوف مركبة سوداء من نوع كامري يستقلها شخص توقف أمام فتاة (طالبة) خرجت من مدرستها القريبة من المكتبة العامة بأبها، وذلك أثناء هطول الأمطار على المدينة، منتظرة أحد ذويها لاصطحابها إلى المنزل». وأضاف: «شعرت بأمر مريب وغريب سيحدث وفضّلت مراقبة الموقف، إذ لاحظت بأن الشخص الخاطف مرتبك، وقام بإقناع الطالبة بالركوب معه وقررت متابعة تلك المركبة التي سلكت طريق الحزام الدائري بمدينة أبها، لتتجه مباشرة إلى طريق عقبة ضلع الرابط بين مدينتي أبها وجازان، وقمت في حينها بتوثيق مقطع فيديو قصير أثناء سير مركبته على طريق عقبة ضلع، وأثناء متابعتي للمختطف تمت مشاهدة الطالبة وهي تحاول أن تستغيث عبر نافذة المركبة الخلفية».

وزاد: «تم إبلاغ الدوريات الأمنية عاجلا، ولكي لا يهرب المختطف، اصطدمت بمركبته واستوقفته بالقوة، فيما تمكنت الطالبة من الخروج من المركبة والتوجه نحو مركبتي، وطلبت منها أن تذهب لمركبة عائلة كانت بجوارنا على الطريق، واستقبلتها العائلة في مركبتها، وبعد ذلك استدار الخاطف بمركبته محاولا الهرب تجاه مدينة أبها، ولاحقته على الفور لإيقافه، وذلك بصدم مركبته من الخلف، ثم خرجت من مركبتي للقبض عليه مع حضور رجال الأمن الذين سيطروا على الموقف وتم إركاب الخاطف في دورية الشرطة».

من جهته، كرّم مدير شرطة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي المواطن الشهراني بشهادة شكر وتقدير نظير تعاونه وجهوده مع رجال الأمن.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/379623.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن