بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“ديباجة..أقرأ على نور”مبادرة شبابية لحث الشباب على القراءة ونشر ثقافة الإطلاع

طباعة مقالة

  0 890  

“ديباجة..أقرأ على نور”مبادرة شبابية لحث الشباب على القراءة ونشر ثقافة الإطلاع





مكة الآن - نور الشريف مكي

ريما الزهراني صاحبة مبادرة شبابية اطلقت عليها اسم “ديباجة .. اقرأ على نور ” لحث الشباب على القراءة ونشر ثقافة الإطلاع من خلال قناة يوتيوبية تسهل على القارئ اختيار ما يناسبه من الكتب و توفر عليه الجهد والوقت والمال وتهدف أيضا لحث وتشجيع الغير قارئين على القراءة والإطلاع .

وتتحدث ريما عن فكرتها قائلة فكرة “ديباجة” بدأت من حسابي الشخصي في سناب تشات وكنت أقدم تقرير عن كل كتاب اقرأه لأشجع المتابعين للقراءة ثم حاولت أن اجمع بين شغفي وحلمي وتكونت “ديباجة” والهدف من هذه المبادرة استمثار عقول الشباب بنشر ثقافة الاطلاع لتحقيق رؤيتنا لبناء جيل شبابي واعي ومثقف.

أما عن الأنشطة التي تقوم بها “ديباجة ” أجابت ريما نشاطنا الرئيسي على اليوتيوب ومختلف الفقرات الثقافية في حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعي من خلال تقدیم نبذة عامة ومبسطة و غیر روتینیة عن فكرة الكتب وتجسيد فكرة الكتاب العامة بطریقة غیر مباشرة لتوفیر الجھد والوقت والمال على القارئ وجذب غیر القرّاء للقراءة عن طریق الفیدیوھات و انطلاقاً من مبدأ “العینُ تعشقُ قبل الأذنِ احيانًا” والتشجيع على القراءة بعيدا عّن التنظير.

يذكر أن “ديباجة “شاركت في عدة معارض منها ملتقى التطوع في ارامكو ومهرجانات القراءة في جامعة الملك عبدالعزيز ويوم المكتبة في جامعة دار الحكمة وحكايا مسك ومعرض جدة الدولي للكتاب.

كما ان مجموعة ديباجة تتيح المجال للراغبين بالإنضمام إليها و لكل من يريد أن يترك بصمة ايجابية في المجتمع ويساهم في إثراء ورفع المستوى الثقافي للشباب العربي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/379619.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن