بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عقاريون: رسوم المقيمين وارتفاع فواتير المياه والكهرباء ضمن أبرز أسباب انخفاض أسعار الإيجار

طباعة مقالة

  0 170  

عقاريون: رسوم المقيمين وارتفاع فواتير المياه والكهرباء ضمن أبرز أسباب انخفاض أسعار الإيجار





مكة الآن - متابعات :

عدَّد مختصون وعقاريون عدة عوامل لاستمرار الانخفاض في أسعار إيجار الوحدات السكنية مؤخراً، محددين متوسط الانخفاض في محافظة جدة إلى 6 آلاف ريال خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال مدير مؤسسة العمران للعقار سليمان العمران إن إطلاق وزارة الإسكان مشاريعها ساهم في الهبوط التدريجي لأسعار الأراضي، نتيجة قلة الطلب وارتفاع المعروض من الأراضي والوحدات السكنية.

وأضاف أن ثمة عوامل أخرى أدت إلى هذا الانخفاض، منها تدشين عدد من البرامج بقطاع العقار مثل برنامج “إيجار” وتسجيل الوسطاء العقاريين، بالإضافة إلى فرض رسوم على المقيمين (المقابل المالي ورسوم المرافقين) حيث فضل بعضهم مغادرة المملكة بينما قام آخرون بتقليص عدد الغرف وهو ما جعل هناك وفرة في المعروض مقابل الطلب.

بدوره، يرى مالك مكتب الخيالة للعقار ثامر القرشي إن رفع تعريفة فواتير المياه والكهرباء وتحويل سدادها إلى المستأجر، دفع ملاك الشقق إلى خفض أسعار الإيجار للحفاظ على المستأجرين.

وأشار القرشي بحسب صحيفة “مكة” إلى أن قيمة انخفاض أسعار الإيجار في محافظة جدة على سبيل المثال بلغ متوسطها 6 آلاف ريال، حيث يحاول المستثمرون العقاريون التمسك بالمستأجر القديم وجذب آخرين لضمان شغل أكبر عدد ممكن من الوحدات وعدم بقاء أي وحدة شاغرة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/379578.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن