بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنطلاق الملتقى السنوي الأول لإنجازات الصمم بالمملكة

طباعة مقالة

  0 807  

استضافته غرفة مكة

إنطلاق الملتقى السنوي الأول لإنجازات الصمم بالمملكة





مكة الآن : شاكر الحارثي

أقامت اللجنة الثقافية للصم بغرفة مكة للتجارة والصناعة الملتقى السنوي الأول لإنجازات الصم في المملكة بحضور كبير من الصم والسامعين من مختلف مناطق ومحافظات الممملكة.

وحضر الملتقى رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم الأستاذ سعيد محمد القحطاني وعدد من المهتمين والداعمين

وشاهد الحضور قصص النجاح التي عرضها الصم والطموح الذي يأملونه ضاربين المثل والقدوة في الكفاح والعزيمة حيث عرضت السيدة أماني السراني رئيسة مركز فتيات طيبة بالمدينة المنورة وسعد الشيباني خريج بكالوريوس تربية خاصة من جامعة الملك سعود مسار إعاقة سمعية الدفعة الأولى من فئة الصم وولاء البركاتي أول مدرب لغة إشارة من فئة الصم ومهتم بقضايا الصم وسعيد الشبرمي موظف خدمات في شركة الاتصالات السعودية مكتب خدمة العملاء من فئة الصم قصص نجاحاتهم التي لقيت استحسان الحضور .
كما عرض هاني الحارثي البرنامج الديني للصم والذي ينفذه جامع السيدة خديجة بغلف بمحافظة جدة للتطوير والتعليم الديني للصم.

ثم استعرض الأستاذ سعيد القحطاني رئيس الاتحاد السعودي الرياضي للصم بداية التعليم للصم وتطوير نشاطاتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية وتطرق لأهمية إبراز دور الصم واحتياجاتهم في المجتمع وأن إعاقتهم لم تُعق طموحهم وهدفهم في بناء مجتمعهم.

 

هذا ويهدف الملتقى لكسر الحواجز بين الصم والسامعين والتعرّف على السامعين والعكس وتبادل الإنجازات للإرتقاء الثقافي بمجتمع الصم وضعاف السمع ودمجهم مع أفراد المجتمع الآخرين.


‏⁧

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/379420.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن