بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة بالنيابة يترأس أجتماع مع ممثلي كافة القطاعات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 269  

أمير مكة بالنيابة يترأس أجتماع مع ممثلي كافة القطاعات الحكومية بمنطقة مكة المكرمة





مكة الآن - أحمد الذبياني :

رأس أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة اجتماعاً ناقش خلاله أربعة موضوعات، هي البدء في إنشاء مكتب إدارة المشاريع، وإنشاء المركز الشامل للخدمات الحكومية ، والتخطيط لمنتدى منطقة مكة للاستثمار ، وأخيراً إنشاء وحدة المبادرات والشراكات.
واستعرض الاجتماع الذي حضره ممثلون عن كافة القطاعات الحكومية في المنطقة، الموضوع الأول المتعلق بإنشاء مكتب إدارة المشاريع والذي  يهدف إلى رفع كفاءة تنفيذ مشاريع المنطقة، وزيادة فرص نجاحها، وتسريع إنجازها من خلال المتابعة المستمرة لسير العمل فيها منذ البدء فيها وحتى الانتهاء منها.
وناقش الاجتماع الموضوع الثاني المدرج على جدول الأعمال، والذي سلط الضوء على إنشاء المركز الشامل للخدمات الحكومية بالمنطقة، والهادف لمساعدة المواطنين والمقيمين على إنجاز المعاملات الخاصة بهم لدى بعض القطاعات الحكومية بكل يسر وسهولة في موقع واحد، يوفر الخدمات الأساسية على أن يتبع ذلك تنفيذ بوابة موحدة للخدمات الحكومية.
وتطرق الاجتماع في الجانب الثالث إلى منتدى منطقة مكة المكرمة للاستثمار تحت شعار ” استثمر في مكة ” الذي سيعقد في شعبان المقبل، ويهدف لتعزيز توجه المحور الثاني من محاور رؤية 2030 الذي يهتم ببناء اقتصاد مزدهر ، وتعتمد المبادرات الاستثمارية المزمع طرحها على التكامل بين القطاعين
الحكومي و الخاص والاستفادة من موارد المنطقة التي تخدم القطاعات المختلفة.
وبحسب العرض فإن المنتدى سيركز على طرح الفرص الاستثمارية في المنطقة، ودعوة المستثمرين المحليين والدوليين الذين لديهم اهتمام بالاستثمار في المنطقة، كذلك تسهيل الاجراءات ووضع حلول للتحديات وتقديم المحفزات لدعم الاستثمار والخروج بنموذج تكاملي بين القطاعين الخاص و الحكومي، ومن ثمّ توقيع اتفاقيات للاستثمار في المنطقة .
 وناقش الاجتماع في موضوعه الرابع والأخير ، إنشاء وحدة المبادرات والشراكات والرامية لإطلاق مبادرات داعمة لعدد من البرامج الرئيسية لرؤية 2030 ، بما يحقق تطلعات المواطنين والجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وتسهم الوحدة في تفعيل العلاقة بين الجهات الحكومية في المنطقة والقطاع الخاص، والوصول إلى فهم التحديات المجتمعية وتحويلها إلى فرص ومبادرات وبرامج تستفيد منها المنطقة بما ينعكس ايجابا على رؤية المملكة التنموية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/379288.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن