بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

500 متقدم لتحويل مبادراتهم الى مشاريع تجارية قائمة

طباعة مقالة

  0 472  

تحت إشراف امارة منطقة مكة وبالتعاون مع كاوست وبادر والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

500 متقدم لتحويل مبادراتهم الى مشاريع تجارية قائمة





مكة الآن - جدة :

تنطلق غدا الأحد ١٤٣٩/٦/١٦هـ مبادرة الريادة والابتكار (IEMakkah.com) وذلك بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، برنامج بادر لحاضنات ومسرعات الأعمال، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي وتحت شعار “كيف نكون قدوة”.

واكد المشرف على مبادرة الريادة والابتكار الدكتور عبدالرحمن بن أحمد حريري بأنه قد تقدم للمبادرة مايزيد على ٥٠٠ متقدّم من قطاعات مختلفة حيث تم المفاضلة فيما بينهم وترشيح ٩٠ مشارك بين مساري الابتكار وريادة الأعمال التقنية للعمل على أفكارهم الريادية وتحويلها لواقع إسهامًا في نفع الإقتصاد والمجتمع وتماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

واوضحت امانة ملتقى مكة الثقافي بإمارة مكة المكرمة، بأن مبادرة الريادة والابتكار تأتي استمرارًا لجهود إمارة منطقة مكة المكرمة في دعم وتشجيع الريادة والابتكار لبناء الإنسان وتنمية المكان.

وتهدف المبادرة إلى تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع تجارية قائمة من خلال مسارين: مسار الابتكار (تشرف على تنفيذه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية) ومسار ريادة الأعمال التقنية (ويشرف على تنفيذه برنامج بادر التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية).

هذا ويشتمل كل مسار من مسارات مبادرة الريادة والابتكار على برنامج تدريبي مكثف عالي الجودة، يمتد لخمسة أيام، يقوم من خلاله المشاركون وتحت إشراف المختصين والخبراء والمرشدين بالعمل على أفكارهم وتطويرها وبناء النماذج الأولية لها وتصميم نماذج العمل المناسبة تمهيدًا لاختبارها في السوق. وفي نهاية كل برنامج، يتم ترشيح أفضل المشاريع الريادية بحيث يتم احتضان مشاريعهم في حاضنات الأعمال في منطقة مكة المكرمة بالإضافة إلى ربطهم بجهات استثمارية تقوم بدورها بتقييم جدوى الاستثمار في بعض مخرجات المبادرة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/378128.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن