بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جامعة الطائف : تدوير اول نفايات الكترونية في الربع الثاني من 2018

طباعة مقالة

  0 572  

ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي

جامعة الطائف : تدوير اول نفايات الكترونية في الربع الثاني من 2018





مكة الآن - جدة:

اكد، الدكتور محمد السواط مدير مشروع “كيف نكون قدوة”، بجامعة الطائف , ان اول عملية تدوير للنفايات الالكترونية, ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي ” كيف نكون قدوة؟”, ستتم خلال فترة تتراوح من 3 الى 6 اشهر, متوقعا، ان تتم خلال الربع الثاني من العام الجاري 2018.

واكد, وصول اول شاحنة للنفايات الالكترونية من جدة, اضافة للنفايات الالكترونية التي تم توفيرها من الطائف, لافتا، الى انها تشمل اجهزة حاسبات وتلفازات واجهزة كهربائية.

وقال, هناك اقبال من الطلاب والطالبات, ولمسنا تجاوب من جهات اخرى, ونستهدف استمرارية المبادرة, والمساهمة في نشر وتنمية وتعزيز مفهوم اعادة تدوير النفايات الالكترونية.

وتأتي فعالية تدوير النفايات الالكترونية, ضمن مبادرة ” زائد ” لجامعة الطائف, وتم الاتفاق مع مصنع لتدوير النفايات الإلكترونية وتوفير حاويات مخصصة للمخلفات الإلكترونية بمقري الطلاب والطالبات لنشر ثقافة إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية لمنسوبي الجامعة ولمجتمع الطائف المحلي, ومتاح لكافة أطياف المجتمع , ويإتي استخدام الحاويات لضمان استدامة وشمولية المبادرة.

وضمن ذات الفعالية,  تم توقيع اتفاقية لتوفير حاويات مخصصة للمخلفات الورقية والبلاستيكية بمقري الطلاب والطالبات لنشر ثقافة إعادة التدوير ولتشجيع منسوبي الجامعة على التخلص من المخلفات بالطرق السليمة.

وضمن ذات المبادرة, تم تدشين تطبيق مبادرة ” زائد”, بعد انعقاد العديد من ورش العمل لمناقشة تصميم التطبيق المنبثق عن مبادرة زائد لضمان استدامة وشمولية المبادرة لكافة أطياف المجتمع المحلي بمحافظة الطائف, ويهدف التطبيق إلى توفير بيانات شاملة عن الجهات والجمعيات الخيرية في محافظة الطائف لتسهيل عملية التواصل والتبرع بالفائض من الأوراق, البلاستيك، الأثاث, الأجهزة المنزلية، الأجهزة الإلكترونية، الغذاء والمياه.

وتم خلال ذات المبادرة, إقامة ورش عمل، معارض، حملات ومحاضرات تثقيفية عن أهمية المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية لتنمية وتعزيز مفهوم إعادة تدوير النفايات (الورقية والبلاستيكية والإلكترونية) وإعادة استخدام الكتب والفائض من الغذاء كسلوك إيجابي.

وكانت جامعة الطائف, شكلت فريق عمل لمبادرة ” زائد”, وتم وضع جدول زمني لاجتماعات اللجنة, ومن خلالها عقدت عدة ورش عمل لصياغة أهداف المبادرة ووضع تصور كامل بقائمة المهام المناطة بكل عضو من أعضاء فريق العمل.

ويأتي ملتقى مكَّة الثقافي ضمن المبادرات الجديدة والمشاريع الفكريَّة، التي تنسجم مع الرؤية الشاملة لمنطقة مكَّة المكرَّمة، التي تبناها صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكَّة المكرَّمة المتمثلة في إستراتيجيَّة )بناء الإنسان وتنمية المكان( في منطقة مكة المكرمة، وهي إستراتيجيَّة تضع في مقدِّمة أولوياتها أهميَّة بناء الإنسان السعودي المؤمن القوي، القادر على الرقي بوطنه وحضارة بلاده.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/378072.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن