بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

انطلاق معرض جدة الدولي للسياحة والسفر فى نسخته الثامنة

طباعة مقالة

  0 1394  

انطلاق معرض جدة الدولي للسياحة والسفر فى نسخته الثامنة





مكة الآن - نور الشريف مكي . تصوير - خالد باجعيفر

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد آل سعود ⁧‫معرض جدة الدولي للسياحة والسفر مساء الإربعاء الماضي ‬⁩بنسخته الثامنه بمشاركة 20 دولة و200 جهة عارضه وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق هيلتون جدة.
ويهدف المعرض إلى استقطاب أكثر من 30 زائر من المتخصصين في قطاعات السياحة والسفر والفنادق والاستثمارات السياحية ومن الزوار الراغبين في التعرف مباشرة على خدمات السفر المعروضة إضافة إلى استكشاف أبرز الوجهات السياحية في إطار التخطيط لرحلاتهم السياحية القادمة.

ويطرح المعرض الذي يُقام على مدى ثلاثة أيام خيارات الإقامة والمزارات السياحية الرائعة وتقنيات السفر والسياحة العلاجية والتعليمية وكذلك عروض شركات الطيران والوجهات السياحة لجميع أنحاء العالم إضافة إلى مقدمي خدمات السياحة والسفريات كما يُعد فرصة فريدة للمستثمرين والعاملين في هذا القطاع الحيوي للالتقاء تحت مظلة واحدة والتواصل بينهم لتبادل الخبرات والخدمات والقيام بالأعمال التجارية وأيضا لتسويق خدماتهم للزوار بشكل مباشر.

من جهتها أعلنت أستاذة مايا حلفاوي رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض ومديرة “فور إم” الجهة المنظمة للمعرض أن النسخة الثامنة سلطت الضوء على السياحة العائلية في العالم ومنطقة الشرق الأوسط لافته الى أن إحصاءات سوق السفر في الشرق الأوسط أظهرت أن أكثر من ثلثي السكان يفضلون الفنادق الراقية لقضاء العطلات وأن حجم قطاع السياحة العائلية شهد نمواً كبيرا خلال السنوات الأخيرة مما دفع الشركات السياحية إلى تصميم عروض عطلات مخصصة للعائلات وعرضها لزوار المعرض من أجل التعرف مباشرة على تفاصيلها ومميزاتها.

و أشار المهندس حمزة ناصر المدير التنفيذي للمعرض إلى أن هذا الحدث يتم تنظيمه للسنة الثامنة على التوالي في وقت يشهد فيه هذا القطاع نمواً سريعا بفضل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إضافة إلى مختلف المجهودات والدعم المقدم من القطاعات ذات العلاقة كما أن إدماج قطاع السياحة من ضمن أولويات رؤية المملكة 2030 سيمكن من تسريع وتيرة هذا النمو ويرفع من كفاءته في دعم الاقتصاد الوطني.

كما أوضح أن الإحصاءات المحلية والدولية تؤكد هذا النمو حيث أن إحصاءات مركز المعلومات السياحية “ماس” الأخيرة كشفت عن عدد الوظائف في القطاع السياحي الذي تجاوز 880 ألف وظيفة فيما تجاوز عدد الرحلات السياحية الوافدة 18 مليون رحلة بإنفاق 22 مليار دولار، فيما وصل عدد الرحلات السياحية المغادرة إلى 21 مليون رحلة وإنفاق 22.4 مليار دولار.

يذكر أن المعرض يسعى دائما لتطوير أدائه بشكل مستمر ليرضي كافة الرعاة والمشاركين وأيضا العمل على تنويع الوجهات السياحية والخدمات المعروضة لتلبية احتياجات ورغبات الزوار من الأفراد والعائلات على حد سواء كما تنوه اللجنة التنظيمية أن أبواب المعرض مفتوحة بالمجان طيلة أيام المعرض من الساعة 4 عصرا إلى 11 مساءً.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/377960.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن