بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حذف تطبيق “صراحة” من متاجر الهواتف الذكية.. و”الشركة” تكشف سبب إيقافه

طباعة مقالة

  0 183  

حذف تطبيق “صراحة” من متاجر الهواتف الذكية.. و”الشركة” تكشف سبب إيقافه





مكة الآن - متابعات :

فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بحذف تطبيق “صراحة”، الذي أسسه الشاب السعودي زين العابدين توفيق، من متاجر تطبيقات الهواتف الذكية “غوغل بلاي” و”آبل ستور”.

ودشن الناشطون وسما على مواقع التواصل يحمل عنوان “حذف تطبيق صراحة”، للتساؤل حول سبب حذفه رغم النجاح الكبير الذي حصده بـ300 مليون مستخدم، منذ إطلاقه نهاية عام 2016.

من جانبها، أصدرت شركة “صراحة” بيانا عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”، كشفت من خلاله تفاصيل إيقاف التطبيق، وردت على الالتماس المقدم ضدها في موقع Change.org من سيدة أسترالية بعد تلقي ابنتها رسالة تحمل عبارات مسيئة ولغة وصفتها بالكريهة من خلال التطبيق وأثارت تعاطف كثيرين.

وأوضحت الشركة أن فور معرفتها بالأمر قام نظام الحماية في منصة “صراحة” بالتعرف فوراً على الكلمة المسيئة في تلك الرسالة ومنع وصولها لوجهتها وحذفها.

وأكدت الشركة أن النظم المتقدمة التي تستخدمها قادرة على منع مثل هذه الرسالة، لافتة إلى أنها سارعت بتقديم موعد إدخال نظم إضافية غاية في التطور لتعزيز حماية مستخدميها.

وشددت على أن نظم الحماية بالتطبيق مطبقة أيضا في كبريات مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها مستمرة في تتبع أفضل ما يصدر في العالم من هذه النظم لتفعيل منصتها، ولن تتوانى في اتخاذ أي ضمانات لضمان توفير الخدمات في بيئة إيجابية خالية من الإساءة.

وأعربت الشركة عن أسفها لإيقاف التطبيق على متاجر الهواتف الذكية، مؤكدة أنها متفائلة بسرعة إعادة التطبيق، نافية في الوقت ذاته وجود قضايا أخرى تسببت في حذف التطبيق.

وكانت غوغل أصدرت بياناً بعد إزالة “صراحة” من متجرها، قائلة: “في حين أننا لا نعلق على تطبيقات محددة، تم تصميم سياسات غوغل بلاي لتوفير تجربة رائعة للمستخدمين، ونحن نبذل قصارى جهدنا للعمل بشكل وثيق مع مطوري البرامج لضمان التزامهم بسياساتنا”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/377697.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن