بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“التحالف” يكشف عدد الصواريخ والمقذوفات التي أطلقت تجاه المملكة حتى اليوم

طباعة مقالة

  0 229  

“التحالف” يكشف عدد الصواريخ والمقذوفات التي أطلقت تجاه المملكة حتى اليوم





مكة الآن - متابعات :

كشف المتحدث الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن الميليشات الحوثية أطلقت 95 صاروخاً بالستياً وأكثر من 66 ألف مقذوف على المناطق الحدودية والقرى والمدن السعودية حتى اليوم الأربعاء الموافق 28 فبراير.

وقال المالكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، إن هناك بعض الادعاءات الواردة في التقرير النهائي لفريق الخبراء التابع للجنة العقوبات في اليمن، والذي صدر اليوم، مشيراً إلى أن التحالف يرحب بصدور التقرير ويتحفظ على بعض الفقرات التي وردت فيه لاستنادها على بعض الفرضيات التي لم تثبت.

وأكد على ترحيب التحالف بما ورد في التقرير عن الأدلة المادية بتورط النظام الايراني بدعم المنظمات الارهابية فيما يخص الصواريخ البالستية وكذلك الطائرات بدون طيار، والقوارب السريعة والألغام لتعقيد الأزمة اليمنية، وإثارة الفوضى ونشرها في المنطقة.

وطالب التحالف بتضمين بعض الشخصيات الواردة بالتقرير ضمن قائمة العقوبات المنبثقة من القرار 2140 ، كما ذكر التقرير استيفاء المتطلبات لإيراد محمد علي الحوثي ضمن قائمة العقوبات.

وأكد أن التحالف يلتزم التزاماً قانونياً وأخلاقياً تجاه الحوادث العرضية بما يتطابق مع القانون الدولي الإنساني، لافتاً إلى أن التحالف لا يمنع وسائل الإعلام الغربية أو غيرها من التنقل في الداخل اليمني بل يسهل لهم تحركاتهم.

وأشار إلى أن هناك 22 منفذاً جويا وبرياً وبحرياً تعمل حالياً بالطاقة الاستيعابية الكاملة لدخول المساعدات الانسانية والاغاثية والمواد الأساسية الى اليمن، وبلغ عدد المستفيدين منها حتى الآن أكثر من 959 ألف شخص، وسيرتفع العدد خلال أيام إلى مليون شخص.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/377591.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن