بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غرفة مكة .. تنظم دورة تدريبية بالشراكة مع مركز يسر النسائي للاستشارات الاسرية بعنوان “اقلبي الصفحة”

طباعة مقالة

  0 380  

الدكتور الأيوب : المجتمعات العربية تفتقد المهارات الإنسانية

غرفة مكة .. تنظم دورة تدريبية بالشراكة مع مركز يسر النسائي للاستشارات الاسرية بعنوان “اقلبي الصفحة”





مكة الآن - أحمد الذبياني :

اعتبر الخبير الأسري والمدرب الدولي الدكتور أيوب الأيوب أن المجتمعات العربية مصابة بخلل في المهارات الإنسانية، مستشهداً على ذلك بجملة من المشكلات الأسرية المرتبطة بتلك المهارات مثل العنف الأسري والطلاق وغيرها.
وقال على هامش دورة تدريبية عقدت أمس الأول في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة: “تنقسم المهارات البشرية إلى ثلاثة أقسام، تتضمن التصورية، والتقنية، والإنسانية، غير أن الأخيرة هي أساس نجاح المهارات الأخرى”.
وأشاد خلال الدورة التي نظمها مركز يسر النسائي للاستشارات الأسرية بالشراكة مع الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة لمدة يومين تحت عنوان “اقلبي الصفحة” بدور المملكة الناجح في الاهتمام بالدراسات الاجتماعية والإحصائيات من خلال جميع الجمعيات والمراكز والجهات الرسمية المعتمدة.
فيما أوضحت حنان العيثان مسؤولة التدريب في مركز يسر النسائي للاستشارات الأسرية (مركز غير ربحي)، مشاركة المركز في وضع معايير للمدرب المعتمد مع قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وقالت: “تعمل الجهات المعنية على غربلة مجال الاستشارات الأسرية، حيث ستطلق جامعة أم القرى العام المقبل دبلوم المستشار الأسري، فضلاً عن اعتماد الشهادات التدريبية للمركز من قبل الجامعة أيضاً”.
يذكر أن مركز يسر النسائي للاستشارات الأسرية، وهو أول منظمة نسائية غير ربحية، نظم الدورة التدريبية “اقلبي الصفحة” على مدار يومين متتاليين، وشارك فيها المدرب الدولي الدكتور أيوب الأيوب والمستشار الأسري المهندس سمير بنتن.
كما نظم المركز على هامش الدورة التدريبية معرضاً شمل تعريفاً بوحدات المركز وأهدافه، إلى جانب عدد من اللوحات التشكيلية شاركت فيها مجموعة من الموهوبات والفنانات التشكيليات، والتي عرضت للتصويت والبيع أمام الحضور.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/377569.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن