بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“النفيعي” يشهد المهرجان الختامي لبرنامج اليوم الأولمبي المدرسي

طباعة مقالة

  0 564  

بمدرسة عبادة بن الصامت الابتدائية

“النفيعي” يشهد المهرجان الختامي لبرنامج اليوم الأولمبي المدرسي





مكة الآن - عوض المالكي

شهد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي المهرجان الختامي لبرنامج اليوم الأولمبي المدرسي والذي يأتي ضمن الإستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية وبالشراكة بين اللجنة الأولمبية العربية السعودية وشركة تطوير للخدمات التعليمية . وذلك بمدرسة عبادة بن الصامت الابتدائية . فيما أشتمل  المهرجان على العديد من الألعاب الرياضية أبرزها كرة القدم وكرة السلة والجمباز وألعاب القوى وكرة الطاولة وألعاب صغيرة مصاحبة.
وبدء المهرجان الذي نظمه قسم التربية البدنية بالمسيرة الرياضية والتي شارك فيها ما يزيد عن 500 طالب يمثلون 10 مدارس مختلفة . ثم أدى الحضور النشيد الوطني ، بعدها قدمت التشكيلات الأولمبية وإطلاق الشعلة الأولمبية ، كما أدى الطلاب عددا من الجمل الاستعراضية الرياضية والتي نالت استحسان الحضور. فيما أشار سفير الإستراتيجية بالطائف ضيف الله الثقفي إلى أن رؤية المشروع تتمثل في صناعة جيل يمارس الرياضة ويحترم مبادئها ويعتبرها طريقاً للانتماء الوطني والصحة والتميز والإبداع.
ويهدف اليوم الأولمبي المدرسي إلى زيادة الوعي بين الطلاب وخلق التوازن بين عقولهم وأجسامهم من خلال منحهم الفرصة للتعرف على النشاطات الرياضية والثقافة الأولمبية وتسخير الرياضة لخدمة وتنمية المجتمع وتشجيع قيم الاحترام والنزاهة والصداقة واللعب النظيف.
وأشاد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ محمد بن عامر النفيعي بحسن التنظيم والاعداد للمهرجان والذي يسعى لتعزيز مفهوم الفكر الأولمبي وتوفير بيئة مدرسية مثالية ومحفزة . مقدما شكره لادارة النشاط الطلابي ولقسم التربية البدنية والمدارس المشاركة والمدرسة المستضيفة على جهودهم في سبيل إنجاح اليوم الأولمبي المدرسي.
يذكر ان فعاليات اليوم الأولمبي المدرسي بالطائف استمر لمدة 3 أيام مستهدفا ما يزيد عن 5 آلاف طالب.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/377524.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن