بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“اللجنة الوطنية للنقل”: 3 خيارات أمام أصحاب حافلات “خط البلدة”.. والسائقون مستاءون من البدائل

طباعة مقالة

  0 250  

“اللجنة الوطنية للنقل”: 3 خيارات أمام أصحاب حافلات “خط البلدة”.. والسائقون مستاءون من البدائل





مكة الآن - متابعات :

أشار نائب رئيس اللجنة الوطنية للنقل سعيد البسامي إلى أن عدة خيارات بديلة وضعت أمام ملاك حافلات “خط البلدة” قبل إطلاق مشروع النقل العام الجديد، والذي انطلق أمس الثلاثاء وإلغاء تراخيص حافلاتهم.

وأوضح البسامي، أن الخيارات التي أعطيت لأصحاب حافلات “خط البلدة” البالغ عددها 1000 حافلة تعمل بالرياض والطائف ومكة والمدينة وجدة، تضمنت أن يلتحقوا بالعمل في الشركة المنفذة لمشروع النقل العام الجديد، أو الحصول على قروض ميسرة لإقامة مشروع يناسبهم، أو التسجيل في الضمان الاجتماعي للحصول على إعانة.

بدورهم، أبدى أصحاب حافلات “خط البلدة” استياءهم من التنظيم الجديد والبدائل المقدمة لهم بعد إلغاء عمل الحافلات التي تعينهم على توفير لقمة العيش لأسرهم لفترة امتدت 5 عقود لدى بعضهم، مطالببين بالإبقاء على الحافلات ذات الحالة الجيدة، مشيرين إلى أن الحصول على قرض استثماري لا يتناسب مع أعمار العديدين منهم وقد تجاوزوا السبعين عاماً.

يذكر أن اللجنة العليا لمشروع تنظيم النقل العام أعلنت انطلاق المشروع بتنظيم جديد يوم أمس الثلاثاء 27 فبراير الجاري في الرياض وجدة، بإشراف وتشغيل شركة وطنية مختصة تعمل تحت إشراف الهيئة العليا لتطوير الرياض بالنسبة لمدينة الرياض، وشركة “مترو جدة” بالنسبة لتشغيل المشروع في محافظة جدة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/377464.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن