بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة جدة تقيم ورشة عمل لبرنامج المراجعة السريرية

طباعة مقالة

  0 521  

ستشهد إطلاق حزمة جديدة من المؤشرات التي تهتم بقياس فعالية العلاج الطبي

صحة جدة تقيم ورشة عمل لبرنامج المراجعة السريرية





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

أفتتح مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للتخطيط و التطوير الدكتورة نهى دشاش ورشة تدريبية المراجعة الإكلينيكية المطور صباح الْيَوْم الثلاثاء ، بحضور مدير عام المراجعة الإكلينيكية بوزارة الصحة الدكتور صالح الغامدي ، و ذلك بفندق الكراون بلازا بجدة .

و رحبت مدير إدارة المراجعة السريرية بصحة جدة الدكتورة تهاني بخش في كلمتها التي ألقتها بهذه المناسبة بالجميع و أبدت سعادتها بإستضافة جدة لهذه الورشة ، مؤكدة أنه في هذا البرنامج ستقوم وزارة الصحة بإطلاق حزمة جديدة من المؤشرات بالتعاون مع الإدارات و البرامج الطبية و التي تهتم بقياس فعالية العلاج الطبي ، و سلامة المرضى ، و جميعها تهدف إلى تزويد صانعي القرار في وزارة الصحة بالمعلومات الضرورية لإتخاذ قرارات مبنية على أسس قوية و متينة من خلال منهجية علمية ، و إكتساب مهارات و معلومات جديدة تعمل على تحسين الخدمة الطبية  ، و تحسين التوثيق للمعلومات الطبية . 

و بينت الدكتورة بخش أن المستهدفين من خلال هذه الورشة هم مدراء المستشفيات ومنسقين الجودة بادارة التمريض بالمديريات ومدخلي البيانات لبرنامج الوقاية من الخثراتمدراء إدارة المراجعة السريرية و العاملين داخل المنشآت الصحية بالمراجعة السريرية ، و بحضور عدد أكثر من ( ٩٠ ) شخص من المستفيدين من ست مدن هي ( مكة المكرمة . الطائف . القنفذة . المدينة المنورة . جدة . الباحة ) ، مشيرة إلى أن الورشة ستستمر على مدى ثلاث أيام متتالية ، و يشارك في تقديمها نخبة من المتحدثين المتخصصين من داخل و خارج محافظة جدة .

من جهته أوضح مدير عام المراجعة الإكلينيكية بوزارة الصحة الدكتور صالح الغامدي أن البرنامج مطور و يشمل عدد من المحاور الرئيسية التي تساعد متخذي القرار في وزارة الصحة على إتخاذ القرار الصائب بهدف الإرتقاء بالخدمات الصحية و مما يصب في مصلحة المريض و المستفيد .

بعد ذلك أنطلق البرنامج العلمي و الذي يشمل عدد من المحاضرات و ورش العمل .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/377237.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن