بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نائب أمير مكة يزور جناح المنطقة المشارك في ” #الجنادرية_32  “

طباعة مقالة

  0 293  

نائب أمير مكة يزور جناح المنطقة المشارك في ” #الجنادرية_32 “





مكة الآن :

زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر جناح المنطقة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة ” الجنادرية ” كما زار سموه جناح عسير وهناك كتب رسالة لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن ومرافقيه يرحمهم الله قال فيها ” فقدت أخاً عزيزاً أسأل الله أن يتقبله من الشهداء وأن يرحم جميع مرافقيه “.

وخلال زيارة الأمير عبدالله بن بندر لجناح المنطقة استمع سموه إلى شرح عن مكوناته ، إذ يحوي الجناح بيوت مكة المكرمة وجدة والطائف ، إضافة لضيف الشرف لهذا العام بيت القنفذة ، ويضم أيضاً مقراً لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ومشروع تعظيم البلد الحرام ، واطلع سموه فيها على ما يحويه كل بيت من إرث تاريخي وحضاري.

وتجول نائب أمير منطقة مكة المكرمة في أروقة الجناح الذي يحتوي على أكبر سوق شعبي في الجنادرية لاحتوائه على 45 متجرًا، أيضاً مشاركة 12 أسرة منتجة تقدم منتجاتها من الأطعمة والتحف والهدايا والتصاميم اليدوية، مشيرًا إلى عرض العديد من مقتنيات بيت مكة الأثرية، والحِرَفية التي أبدعها وصاغها سكان مكة عبر تجاربهم الطويلة على مر العصور، وقطَع نادرة من الأثاث القديم .

وانتقل الأمير عبدالله بن بندر إلى ” مكة المستقبل ” التابع لهيئة تطوير المنطقة واطلع على أبرز المشروعات التنموية والتطويرية في المنطقة والمدعمة بالفيديوهات واللوحات التعريفية لها، إلى جانب المجسمات المختلفة لعددٍ من المشروعات الواعدة بالمنطقة.

وشارك نائب أمير منطقة مكة المكرمة خلال الزيارة في عدد من الفنون الشعبية الخاصة بالمنطقة واستمع إلى شرح عنها، كما حرص سموه على أخذ الصور التذكارية مع زوار الجناح ، ثم انتقل إلى جناح منطقة عسير وشارك سموه بكتابة رسالة إلى الأمير منصور بن مقرن ومرافقيه حيث سأل الله فيها أن يتقبلهم بواسع رحمته مع الشهداء .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/376582.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن