بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

موهوبات تعليم الليث يشاركن في التصفيات الختامية لأولمبياد إبداع 2018 على مستوى المملكة

طباعة مقالة

  0 270  

موهوبات تعليم الليث يشاركن في التصفيات الختامية لأولمبياد إبداع 2018 على مستوى المملكة





مكة الآن - الليث :

تشارك إدارة التعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسم رعاية الموهوبات ، بأربع طالبات موهوبات ضمن فعاليات التصفيات الختامية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2018م ) ، والذي تقيمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ، على مستوى المملكة بالشراكة مع وزارة التعليم لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بمقر جامعة الفيصل الأهلية في العاصمة الرياض.

وانطلقت فعاليات التصفيات الختامية للأولمبياد صباح اليوم الخميس وتستمر إلى بعد غد السبت ٨ / ٦ / ١٤٣٩هـ ، موعد إعلان النتائج وتكريم الفائزين والفائزات برعاية كريمة من سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ، وبمشاركة أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة، يمثلون عدد من إدارات التعليم في المناطق والمحافظات .

وتمثل إدارة التعليم للمنافسة في أكبر تجمع علمي على مستوى الوطن ، الطالبة الموهوبة: “مها بنت بندر بن ختيم المالكي ” و مدرسة ثانوية أضم ، بمشروعها: تأثير استخدام مستخلصات الأعشاب البحرية لإنتاج مخصب حيوي في المملكة العربية السعودية.

والطالبة الموهوبة : ” ريماس بنت صالح بن عمر البارقي “، من مدرسة المتوسطة الأولى بالليث ، بمشروعها: تحضير مركبات النانوكمبوزيت الكاتيونية لتطبيقها كمضادات الترسيب والتآكل بأنابيب الصلب الكربوني وأدوات نقل النفط .

والطالبة الموهوبة ” ريم بنت عايض بن عوض المالكي ” ، من مدرسة ثانوية أضم، بمشروعها : استخدام جزيئات الزنك النانو مترية في معالجة مواد الطلاء البولي يورثان.

والطالبة الموهوبة ” هدى بنت مساعد بن سعيد اليزيدي ” من مدرسة المتوسطة الأولى بالليث، بمشروعها : تحضير مشتقات نانونية جديدة من الكومرين وتقييمها كمركبات ذات نشاط سطحي ممتز لاستخدامها كمثبطات لعملية النيترة والإنقاص من انبعاثات أكسيد النيتروز المسبب للاحتباس الحراري واتساع ثقب الأوزون.

وجاءت مشاركة طالبات تعليم الليث بعد أن أعلنت مؤسسة موهبة عن تأهلن واجتيازهن لمرحلة التحكيم الإلكتروني على مستوى المملكة، وانطباق معايير وضوابط الترشيح على المشاريع العلمية والإبداعية لهن .

وتخضع صباح غد الجمعة مشاريع الطالبات المشاركات لمعايير التحكيم ، من قبل عدد من المختصين والمختصات في مجال الإبداع والبحث العلمي.

وتتولى الإشراف على وفد الطالبات، مشرفة رعاية الموهوبات بمكتب التعليم بأضم الأستاذ : حميدة بنت عبدالله المالكي، ومشرفة رعاية الموهوبات بالليث الأستاذة شريفة بنت حسن الصحفي .

من جهة ثانية؛ يحظى الوفد بمتابعة مدير التعليم الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي، ومساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية ” بنات ” الأستاذ هدية بنت محمد البركاتي، ورئيسة قسم الموهوبات الأستاذة عائشة العيافي.

وتعد هذه المشاركة الرابعة لقسم رعاية الموهوبات على مستوى المملكة على التوالي ، حيث سبق للإدارة تحقيق المركز الرابع في تصفيات ٢٠١٥م، والمركز الخامس في عام ٢٠١٦م، كما سبق للطالبات تحقيق العديد من الجوائز الخاصة في عامي ٢٠١٥م ، و٢٠١٧م .

والجدير بالذكر : أن هذه المنجزات لقسم الموهوبات تأتي في إطار الجهود التي يبذلها القسم على مستوى إدارة التعليم ، ومكتب التعليم بأضم في الكشف عن الطالبات الموهوبات وتقديم البرامج الإثرائية والتدريبية والعلمية لرعاية وصقل مواهبهن ، و تأهيل وتدريب منسقات الموهبة في المدارس ،بالإضافة إلى عقد العديد من الشراكات العلمية مع عدد من الجهات العلمية للإشراف على أبحاث الطالبات .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/376256.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن