بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محافظ الطائف يدشِّن فعاليات ربيع الطائف .. الخميس المقبل

طباعة مقالة

  0 504  

محافظ الطائف يدشِّن فعاليات ربيع الطائف .. الخميس المقبل





مكة الآن -

يُدشّن معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني، الخميس القادم فعالية ربيع الطائف على أرض سوق عكاظ بتنظيم من مجموعة المشاهير الإعلامية وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية ، حيث ينطلق من منبر الطائف الأدبي والثقافي ( سوق عكاظ ) عدد كبير من الفعاليات والفقرات الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية والمعارض والمسابقات وغيرها .

ويأتي هذا التنوع في الفعاليات التي حرص المنظمون فيها على تلبية رغبات جميع فئات المجتمع بمختلف ميوله واهتماماته ، حيث سيجد محبّو الشعر والإنشاد أنفسهم أمام عدد من الأمسيات الشعرية والإنشادية التي يحييها الشاعر طلال الرشيد ( العطيب ) والشاعر ردة السفياني والشاعر عبدالرحمن السمين والشاعر غازي الذيابي والمنشد حسين آل لبيد .

كما ستحتضن أرض عكاظ بعض الألوان والفلكلورات الشعبية المشهورة في أرض الحجاز مثل الزير والحيوما والقصيمي والتعشير ، حيث ستؤدّي بعض الفرق الشعبية ألوانها أمام الجماهير على الهواء المباشرة .

وفي الجانب الرياضي تبنّت هيئة الرياضة ممثلة بمكتبها بالطائف ورابطة فرق الأحياء بالطائف عدداً من الفعاليات والمنافسات الرياضية كدوري كرة القدم وبطولة سباق الدراجات وبطولة المشي لكبار السن وبطولة اختراق الضاحية .

كما تضم الفعاليات بعض المعارض كمعرض الصقور ومعرض الخيول ومعرض المعهد الثانوي الصناعي ومعرض مسابقة القطع الفائزة بجوائز سوق عكاظ ، بالإضافة إلى متحف ربيع الطائف ومعرض للفنون التشكيلية ، ومسرح للطفل وعدد من الفعاليات الجاذبة والتي تُقام لأول مرة في محافظة الطائف .

الجدير بالذكر أنّ هذه الفعاليات ستُنفّذ على مدى ثلاثة أسابيع وتقرر أن تنطلق في السادس من جمادى الآخر وتستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر نفسه .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/375738.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن