بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كشافة مكة ينظمون كأس عز الخيل في الزلفي

طباعة مقالة

  0 220  

كشافة مكة ينظمون كأس عز الخيل في الزلفي





مكة الآن :

ينظم30 كشافاً وجوالاً وقائداً كشفياً، من فريق كشافة شباب مكة المكرمة، بجمعية مراكز الأحياء بالعاصمة المقدسة، حفل التصفيات التمهيدية لدورة كأس عز الخيل الـ23، يوم الخميس المقبل، على أرض ميدان الفروسية بمحافظة الزلفي.
ويزور المتميزون علمياً وخلقياً وكشفياً من فريق كشافة شباب مكة المكرمة، ضمن رحلة التميز الكشفي الثامنة، محافظات القصيم والزلفي والمجمعة والرس، خلال الفترة من 5- 9 /6/1439هـ.
مدير عام ميدان الفروسية بمحافظة الزلفي، عبد اللطيف بن علي العبد الكريم بأن مشاركة كشافة شباب مكة المكرمة بجمعية مراكز الأحياء، تأتي من أجل تنمية الشباب في مجال الخدمة العامة والتطوعية وتفعيل الشراكة المجتمعية بين ميدان الفروسية بمحافظة الزلفي وجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة لتبادل الخبرات والمعلومات في التنظيم والترتيب والتعاون في إنجاح مثل هذه المناسبات الوطنية.
وأضاف العبد الكريم أن اختيار كشافة شباب مكة المكرمة للحضور والمشاركة تأتي دعماً وتشجيعاً لدورهم الكبير والمميز وجهودهم التطوعية والإنسانية في خدمة المعتمرين وحجاج بيت الله الحرام، وخدمة المجتمع المكي، مشيراً إلى أن الفريق سيزور المعالم السياحية والاثار وزيارة المتاحف والمنطقة التاريخية والمباني القديمة وزيارة القرى الجبيلة وما تحتويه من ثقافة بفنونها الشعبية وإرثها الثقافي والحضاري وقرية علقة التاريخية ومنتزه المطل الغربي ومنتزه المطل الشرقي ومتحف الضواحي.
وزاد بأن الزلفي أصبحت واجهة لسياحة بما تمتلكه من تنوع جغرافي وإرث ثقافي ومناخ وطبيعة جذابة، وأن العمل جارٍ على تطوير العمل السياحي والفروسية من أجل إرضاء السائح والزائر.
ولفت إلى أن زيارتهم ستشمل إلى جانب محافظة الزلفي، محافظات الرس والمجمعة وبريدة، مما يساعد الكشافين على تبادل المعلومات، وإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على معالم النهضة الحضارية والأثرية والثقافية والرياضية، وترفع الروح المعنوية وتشعل الحماس والحيوية والإصرار والعزيمة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/375587.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن