بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم الطائف يدشن المدينة التعليمية للغة الإنجليزية (LINGO ZONE )

طباعة مقالة

  0 394  

مدير تعليم الطائف يدشن المدينة التعليمية للغة الإنجليزية (LINGO ZONE )





مكة الآن - عوض المالكي

دشن المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ محمد بن عامر النفيعي وبحضور المساعد للشؤون التعليمية الاستاذ فهاد الذويبي وعدد من مديري الادارات المدينة التعليمية للغة الإنجليزية (LINGO ZONE ) والذي نظمه قسم اللغة الانجليزية بمكتب التعليم بشرق الطائف للبنات . فيما تجول النفيعي على محتويات وأركان المدينة التعليمية والتي تحاكي المجتمع الخارجي . ويهدف المشروع الى توفير أنموذج بيئة تعليمية حقيقية مماثلة للمجتمع الخارجي تمارس فيه المستفيدة التحدث باللغة الإنجليزية في شتى مجالات الحياة . وتتكون المدينة من 12 ركن تمارس فيها الطالبات الزائرات من المرحلة المتوسطة والثانوية التحدث باللغة الإنجليزية مع الطالبات المشاركات بالإضافة إلى اكتساب وممارسة المعرفة بطريقة ممتعة وفاعلة عن طريق التعلم باللعب . كما يوجد بالمدينة التعليمية شارع على شكل حرف u تمارس فيه طالبات المرحلة الإبتدائية التعلم باللعب في عدة محطات بالإضافة لعربة لبيع الفواكه وبيع المشروبات تمارس فيه الطالبات التحدث في حالات البيع والشراء بالإضافة إلى الألعاب .
وتتوفر في المدينة عروض مسرحية يتم فيها عرض بعض المسرحيات باللغة الإنجليزيةللزائرات بهدف قياس المعرفة والفهم عن طريق الإجابة على بعض الأسئلة مع وجود جوائز تحفيزية يتحقق فيها مهارة التحدث والاستماع .
وأبدى المدير العام للتعليم الاستاذ محمد بن عامر النفيعي اعجابه بما شاهده من تنظيم واعداد وأنموذج لبيئة تعليمية تحاكي المجتمع الخارجي مقدما شكره لمديرة مكتب التعليم بشرق الطائف للبنات ولرئيسة ومشرفات شعبة اللغة الانجليزية بالمكتب وللمدارس المشاركة في المعرض ومتمنيا ان تتحقق الاهداف المنشودة بتنمية مهارات الطالبات في التحدث والاستماع واتاحة الفرصة للطالبات لممارسة اللغة الانجليزية خارج الصف الدراسي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/375563.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن