بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة جدة تستقبل سفراء ورؤساء بعثات في بيت جدة ومعرض المشاريع

طباعة مقالة

  0 500  

ضمن مشاركتها في مهرجان الجنادرية

أمانة جدة تستقبل سفراء ورؤساء بعثات في بيت جدة ومعرض المشاريع





مكة الآن - عوض المالكي

تواصل أمانة محافظة جدة استقبال زوار مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة لهذا العام 1439هـ، من خلال ركنها المشارك بجناح وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى جانب “بيت جدة” الذي يستقبل الزوار في كل عام ويعرفهم بتاريخ وتراث جدة.

وشهد بيت جدة وركن الأمانة خلال أيام المهرجان استقبال شرائح متعددة من الزوار شملت سفراء دول ورؤساء بعثات ومستشارين، إلى جانب مسؤولين في قطاع الوزارة وفي عدد من الجهات الحكومية، بالإضافة لزيارة وفود من طلاب مدارس في الرياض وجدة، واستعرضت الأمانة من خلال ركنها المشارك عددا من المشاريع الحالية والمستقبلية لمدينة جدة من خلال عروض مرئية وصور وبنرات، فضلاً عن تواجد المشرفين على المعرض من منسوبي الأمانة والذين بدورهم رحبوا بالزوار وقدموا لهم شرحاً عن كل مشروع.

واستقطب “بيت جدة” زوار مهرجان الجنادرية، وشكل عنصر جذب للحضور بما تحتويه جنباته على أبرز مقتنيات البيت الحجازي، ويعرض البيت تفاصيل الحياة الاجتماعية وأبرز العادات والتقاليد القديمة، وطريقة اللباس، بالإضافة لإقامته لبعض الفنون الحجازية الشعبية كالمجس والمزمار.

وترحب أمانة محافظة جدة بزوار مهرجان الجنادرية في بيت جدة ومعرض الأمانة للتعرف على تاريخ جدة ومستقبلها خلال أيام مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/375215.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن