بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السديس يُكرم الجهات المتعاونة مع رئاسة الحرمين في إنجاح جناح الجنادرية

طباعة مقالة

  0 317  

السديس يُكرم الجهات المتعاونة مع رئاسة الحرمين في إنجاح جناح الجنادرية





مكة الآن :

تكريما لمنسوبي جناح الرئاسة العامة المشاركين بمهرجان الجنادرية (32)أقام معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وبحضور سعادة مستشار الرئيس العام المشرف على مكتب معاليه فضيلة الشيخ الدكتور يوسف بن عبد الله الوابل وسعادة المستشار مدير عام إدارة العلاقات العامة بالرئاسة الأستاذ أحمد بن محمد المنصوري مأدبة عشاء للمشاركين والجهات ذات العلاقة من منسوبي وزارة الحرس الوطني.
وفي بداية الحفل تحدث معاليه لضيوف الحفل وبين لهم أن مشاركة الرئاسة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية يأتي لإبراز جهود و إنجازات القيادة في الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما والتي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في العناية والرعاية بالحرمين الشريفين وقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار والذي يشتمل على تعريف بالرئاسة ومهامها واختصاصاتها ورؤيتها المستقبلية التي تنبثق من رؤية المملكة (2030).
وقال معالي الرئيس العام: “إن المتأمل في الأمجاد والحضارات والمستقرىء لأحوال الأفراد والمجتمعات يُدرك يقينا أنها تبنى على الأصالة والثوابت والأسس والمبادئ، والموروث الحضاري والمخزون الفكري والثقافي الذي تنطلق منه في أهدافها وأعمالها، وأنه من فضل الله علينا في المملكة أننا نمتلك من هذا الإرث الحضاري أفضله وأكمله وأشمله؛ لأن الله مَنّ علينا بدين الإسلام وجعل بلادنا مهد الحضارة الإسلامية والعربية الأصيلة “.
وأضاف الشيخ السديس أن المهرجان يعد مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميقاً للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والقيم العربية الأصيلة، كما يُعد مناسبةً وطنية تمزج في نشاطاتها عبق تاريخنا المجيد بنتاج الحاضر الزاهر، حيث يضم المهرجان المقتنيات الأثرية والحرف اليدوية والمعالم التراثية والعمران القديم ونشاهد كذلك التقنية الحديثة والهندسة العمرانية المتطورة والمصانع والمنجزات الحضارية المختلفة التي لا تغيب عن عين من يزور هذا المهرجان الكبير.
ولفت معاليه النظر إلى أن الاسـتراتيجية لهذه البلاد هي الاستثمار الحقيقي لخدمة المعتمرين والزائرين والتوسع في أعداد المعتمرين والزائرين بعد انتهاء المشروعات والتوسعات في الحرمين الشريفين لتقدم لهم الخدمة على خير وجه وأحسن مستوى في منظومة الخدمات كافة.
واختتم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كلمته بالشكر لله تعالى أولا ثم لفريق العمل المشاركين بالمهرجان على ما بذلوه لتحقيق أهداف رسالة الحرمين.
وفي نهاية اللقاء كرم معالي الرئيس جميع المشاركين بمهرجان الجنادرية (٣٢) وعددا من منسوبي وزارة الحرس الوطني وقدم درع الرئاسة تكريما لهم.
حضر اللقاء سعادة مدير الإدارة العامة للعلاقات والمراسم بوزارة الحرس الوطني العميد عبدالله بن إبراهيم المنيف وسعادة المستشار بوزارة الحرس الوطني فضيلة الدكتور أحمد بن عبدالله الحسين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/374894.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن