بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إدارة تعليم صبيا تختتم ملتقى المعلم الأول الذي دشنه أمير منطقة جازان

طباعة مقالة

  0 255  

بأوراق عمل تخصصية، وحضور أكثر من ألف مشارك ومشاركة

إدارة تعليم صبيا تختتم ملتقى المعلم الأول الذي دشنه أمير منطقة جازان





مكة الآن - عوض المالكي

اختتمت إدارة تعليم صبيا اليوم فعاليات ملتقى المعلم الأول وذلك بحضور وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف بن رشيد الجابري وعدد كبير من المسؤلين بوزارة التعليم ومدراء تعليم المناطق المشاركة وأكثر من 1000 معلم ومعلمة.

وقد نوقشت خلال اليوم الثاني للملتقى عدد من أوراق العمل الموجهة الساعية لخدمة المعلم والمعلمة وذلك امتداداً لماتوليهم الدولة بهم من رعاية واهتمام.

حيث بدأ برنامج اليوم الثاني بورقة عمل بعنوان :” سمات المعلم المتميز” قدمها الدكتور نياف الجابري، تلتها بعد ذلك ورقة بعنوان: “الجودة في المؤسسة التعليمية ودور المعلم في تحقيقها” قدمها الدكتور عبدالرحمن المديرس مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية.

فيما تحدث الدكتور أحمد القرآن مدير مركز الدعم التعليمي لمدارس الحد الجنوبي في الورقة الثالثة عن “المعلم في الحد الجنوبي جهود وتضحيات”، ليطرح ضيف الملتقى من المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور عبدالكريم اليماني مدير الأنشطة وأندية المعلمين بوزارة التربية والتعليم بالأردن ورقة عن” أندية المعلمين ودورها في تعزيز انتماء المعلم لمؤسسته التعليمية “.

فيما جاءت الورقة الأخيرة والتي قدمها الدكتور سعود الصلاحي مستشار معالي نائب وزير التعليم  بعنوان “الخدمات الالكترونية للتمكين المهني للمعلمين في ضوء رؤية المملكة 2030”.

وفي ختام الملتقى تم تكريم الإدارات التعليمية والجهات المشاركة في الملتقى.

أن أوراق العمل التي قدمت تسعى لخدمة العملية التعليمية في المرحلة القادمة، معربا عن التفائل بما سيتمخض عنه هذا الملتقى من توصيات ومبادرات تدعم المعلم والمعلمة ومقدماً شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة ومعالي وزير التعليم والوم

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، حيث دشن سموه يوم أمس بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى حفل افتتاح الملتقى وتجول في أروقة وأركان المعرض المصاحب له، كما استمع لكلمة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق المستشار بالديوان الملكي وعضو اللجنة الدائمة للإفتاء والتي تحدث من خلالها عن “مكانة المعلم بين التأصيل الشرعي والتقدير المجتمعي” كما دشن سموه عددا من المشاريع التعليمية بمبلغ يتجاوز 155 مليون ريال.

وتحدث سموه بعد تدشينه للملتقى عن سعادته البالغة بما شاهدة من فقرات ومنجزات وماتبذله إدارة تعليم صبيا من جهود ملموسة، وروح معنوية عالية تهدف لرفع المستوى التعليمي والتأهيلي والخدمي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/374838.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن