بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

«أمن الدولة»: ضبطنا 47 طناً من المتفجرات و824 قنبلة وقذيفة

طباعة مقالة

  0 409  

«أمن الدولة»: ضبطنا 47 طناً من المتفجرات و824 قنبلة وقذيفة





مكة الآن - متابعات :

كشفت رئاسة «أمن الدولة» عن ضبط 47 طناً من الخلائط المتفجرة في حوزة التنظيمات الإرهابية خلال العقود الثلاثة الماضية، إضافة إلى 240 حزاماً ناسفاً، و450 قنبلةً يدويةً، و374 قذيفة RPG، و3 صواريخ SAM7، ضبطت لدى عناصر تنتمي إلى ما يسمى بـ: (حزب الله الحجاز، وحزب الله الكويتي، والقاعدة، وداعش).

وعرضت الرئاسة في جناحها المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 32)، عدد العمليات الإرهابية المحبطة من العام 1979 وحتى 2017 والتي بلغ عددها 233 عملية، بينما نفذت التنظيمات الإرهابية داخل المملكة 841 عملية، فيما استهدفت هذه التنظيمات مصالح المملكة في الخارج بواقع 22 عملية، شملت الهيئات الدبلوماسية والاقتصادية، في حين بلغ عدد ضحايا هذه العمليات 3007 ضحايا، واستشهد من الأمن 333 رجلاً، وقتل من الإرهابيين 695، وأصيب 346.

وسلط الجناح الضوء على إحدى خلايا التجسس المقبوض عليها في 2013 البالغ عددها 32 شخصاً، 30 منهم ممن يحملون الجنسية السعودية، إضافة إلى إيراني وأفغاني. وكشف ركن مركز محمد بن نايف للمناصحة عدد من استفاد من خدمات المركز الذي وصل إلى 3002، وتجاوزت نسب نجاح جهود المناصحة 85.8 في المئة.

وإلى جانب الأرقام، عرض الجناح أعداداً من مجلة يحررها ويخرجها فنياً سجناء المباحث العامة في محافظة جدة. واختار السجناء اسم «بداية» لمجلتهم الشهرية التي تصدر عن برنامج «إدارة الوقت»، الذي يُعنى في أحوال النزلاء، وأصدروا منها أربعة أعداد، وللمرة الأولى توزع نسخها خارج أسوار السجن.

واختار السجناء الاسم من منطلق الإحساس والرغبة أن تكون بداية جديدة في حياتهم، وأن يكون الاعتدال هو المنهج الذي تسير عليه المجلة من خلال مواضيعها، التي يتناولون فيها ما يخص أحوال النزلاء وطموحاتهم وتطلعاتهم وهمومهم، إضافة إلى مخاطبة الفعاليات الثقافية والفنية لخلق صلة وصل بينهم وبين المجتمع خارج السجن، ليتاح للنزلاء صقل مواهبهم وإبداعاتهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/374831.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن