بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مؤسسة النقد تشارك في «الجنادرية 32» بحضور مميز

طباعة مقالة

  0 436  

مؤسسة النقد تشارك في «الجنادرية 32» بحضور مميز





مكة الآن :

بدأ محبو التراث والمولعون بمعرفة. تاريخ العملات بزيارة جناح مؤسسة النقد العربي السعودي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الـ32 عبر معرضها المستقل الذي تعرض فيه تطور العملات على مر العصور؛ بداية من العملات القديمة مروراً بالتي تم تداولها بالجزيرة العربية قبل بعثة النبي.
وتسعى مؤسسة النقد من خلال جناحها بالجنادرية إلى تثقيف الزائر والتعريف بإصداراتها حيث يعرض جناح «النقد» هذا العام نماذج من العملات السعودية المعدنية والورقية التي ترصد تطور النقود في العهد السعودي .
وتعرض مؤسسة النقد عبر جناحها لوحات إرشادية للمواطنين والمقيمين عن حقوقهم الائتمانية وطرق التمويل البنكي وكل ما يخصهم بالتأمين ، كما تعرض المؤسسة لزوارها التعريف بالخدمة الجديدة عبر الإنترنت تحت شعار ” ساما تهتم ” وذلك لاستقبال ومعالجة شكاوى العملاء التي لم يتم معالجتها بشكل مرضي لدى الجهات المعنية، وإطلاعهم على حقوقهم المالية التي تمكنهم من اتخاذ قرارات مالية صحيحة تتناسب مع احتياجاتهم والتزاماتهم المالية.
كما يوجد بالجناح ركن للطفل والرسم للتعريف بالعملات الورقية والمعدنية الحالية ، ويشارك في الركن الأطفال الزائرون للجنادرية ولكل طفل مسودة خاصة بالرسم ، يرسم فيها أشكال العملات المعروضة بالجناح .
وتركز المؤسسة على توعية الطفل من خلال الركن الخاص بالاطفال والذي يساعد في تنشئة الجيل بمعرفة عملة وطنهم وأيضا ًمفاهيم حب الوطن ، كما أنه يقدم رسالة نبيلة قائمة على أسس جمالية تقود إلى تعليم وصقل الرغبة والموهبة لدى الاطفال وتزويدهم بالمعرفة وخلق روح لديهم.
كما تهدف مؤسسة النقد العربي السعودي بتواجدها في « الجنادرية » وجميع المحافل من أجل نشر الوعي المعرفي بالعملات في كونها عصب الاقتصاد ورمزا وطنيا، بجانب إبراز العلامات الأمنية التي تتضمنها الأوراق النقدية السليمة، والتعريف بالطرق التي يمكن من خلالها التفريق بينها وبين الورقة المزيفة؛ من خلال توزيع الكتب والمطبوعات الخاصة والهدايا التي تبين طرق فحص الأوراق النقدية والتعرف على العملة السليمة وعلاماتها الأمنية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/374402.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن