بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طرق غذائية لزيادة درجة الذكاء في أولادنا و بناتنا

طباعة مقالة

  2 1731  

طرق غذائية لزيادة درجة الذكاء في أولادنا و بناتنا





طرق غذائية لزيادة درجة الذكاء في أولادنا و بناتنا

محمد سراج إسماعيل بوقس

أبنائنا أكبادنا تمشي على الأرض ,من منا لا يريد أن يكون إبنه أو بنته على درجة كبيرة من الذكاء ليفيد نفسه و أهله ووطنه ,ونوعية الغذاء لها دخل كبير في هذه الناحية ,وكشفت الدراسة العلمية الحديثة عن معلومات جديدة و مثيرة بشأن بعض الوسائل التي تساعد بشكل كبير في تمتع الأطفال بالذكاء لدرجة كبيرة.
ومن أهم تلك الوسائل تناول أطعمة غنية بزيت السمك إلى جانب الاهتمام بمهارات الطفل خلال فترة الروضة و التمهيدي ,وركزت الدراسة على زيت السمك و الأطعمة الغنية به مثل سمك السالمون و السردين و الماكريل و التونة مؤكدين أن السبب في ذلك يرجع إلى إحتواء تلك الأطعمة على الحمض الدهني أوميغا ثلاثة التي توفر المكونات الأساسية و الوحدات البنائية التي تتكون منها الخلايا العصبية الموجودة في المخ.
و لأن هذه المادة أوميغا ثلاثة تعتبر من الأحماض الدهنية الضرورية التي لا يستطيع الجسم تكوينها ,كما أنه من الضروري تناول الأمهات خلال فترة الحمل لتلك الأطعمة بكثرة أو تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على أوميغا ثلاثة و كذلك يجب تناول الأطفال لتلك الأطعمة بكثرة في الفترة قبل التعليم الأساسي و إستمرار ذلك خلال مراحل النمو و تطور المخ و لا بد من معرفة أن (كثيرا من الناس لا يشعرون بنتائج سريعة و ملموسة عند تناول أوميغا ثلاثة و لكن التأثير يكون تدريجيا و في حالة بطيئة جدا) .
و بما أن جسم الإنسان لا يستطيع صناعة الأوميغا ثلاثة و التي هي من الأحماض الدهنية الضرورية إذ لابد من الحصول عليها من مصادر خارجية مثل: سمك السالمون و السردين و الماكريل و التونة .
وبما أن أوميغا ثلاثة لا تسبب أي أضرار على جسم الإنسان بل أن أوميجا ثلاثة تساهم في تقليل الإصابة ببعض الأمراض و التخفيف من حدتها مثل: أمراض القلب و إلتهاب المفاصل و إلتهاب القولون و الإكتئاب و القلق و سرطان الثدي و تدهور الإدراك المرتبط بتقدم العمر.
و في قصة سرية أبي عبيدة رضي الله عنه عندما أكل الصحابة من الحوت الذي قذفه البحر ,وكان عدد الصحابة في السرية حوالي ثلاثة مائة صحابي و لما نفذ زادهم أكرمهم الله بالحوت على شاطئ البحر و أكلوا منه مدة ثمانية عشر يوما” وأكلوا من دهنه و لحمه حتى ظهر عليهم السمن و حملوا منه كمية كبيرة من القديد وهو اللحم المجفف المملح يؤكل بعد ذلك.
قال تعالى في محكم كتابه الكريم:[ أحل لكم صيد البحر و طعامه متاعا لكم و للسيارة ] المائدة 96.
اللهم إنا نسألك أن تديم عليا نعمة الأمن و الأمان و الإستقرار و أن تحفظ بلادنا و قادتنا إنك سميع مجيب الدعاء.
وصلى الله على نبينا و قدوتنا سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/374185.html

2 التعليقات

  1. د/لطيفه العبادي

    فوائد قيمة نستخرجها من هذا المقال وتستحق النشر من أجل عقول أجيالنا القادمة…جزاك الله خير ونفعنا جميعا بما تكتب.
    وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

  2. خالد الحسني

    جزاك الله خير على هذه المعلومات القيمة ونفع اولادنا وبناتنا بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن