بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

توجيه أكثر من 8000 طالب و طالبة بالسنة الاولى المشتركة بجامعة الملك سعود لاختيار تخصص المستقبل

طباعة مقالة

  0 106  

توجيه أكثر من 8000 طالب و طالبة بالسنة الاولى المشتركة بجامعة الملك سعود لاختيار تخصص المستقبل





مكة الآن :

اكد عميدالسنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود الدكتور نامي بن مفرج الجهني ان برنامج ومعرض “مساري” قد حقق هذا العام نجاحا كبيرا من خلال المساهمة في إرشاد ويوجيه الطلبة ومساعدتهم لتحديد التخصص الأكاديمي الأنسب لهم بعد السنة الأولى المشتركة ، وكما يساعدهم في التعرف على المجالات الأكاديمية المتاحة لهم ويقدم البرامج والأنشطة التي تلفت انتباه واهتمام الطلبة عن تحديد التخصص ويكسبهم المهارات اللازمة لذلك استفاد من اكثر 8000 الاف طالب و طالبة في هذا الفصل فيما حضر اكثر من 1628 طالبا المحاضرات و اللقاءات المباشرة مع وكلاء ومسؤولي كليات الجامعة من خلال البرنامج المعد لذلك في عمادة السنة الاولى المشتركة.
و قال الجهني ان برنامج مساري يقدم الارشاد المهني المناسب لطبيعة الطلاب وميولهم وقدراتهم وخصائصهم ، بما يسمح لهم باختيار المهنة والتخصص الذي يتناسب مع هذه القدرات والميول والقدرات الخاصة ،بالاضافة الى ما يقدمه ( مساري كافيه ) حيث يمثل نادي ارشادي مهني للطلاب يعمل وفق خطة محكمة على امداد الطلاب بكل ما يمكن أن يساعدهم على الاختيار المهني المناسب والمعرفة المسبقة بسوق العمل ومتطلباته وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وذلك ،من أجل تحديد التخصص المناسب للقدرات الطالب وميوله.
من جهته اوضح وكيل عمادة السنة الأولى المشتركة للخدمات الطلابية د. مخلد العنزي ان معرض التعريف بالكليات (مساري ) الذي تنظمه وكالة الخدمات الطلابية ممثلة بوحدة الإرشاد الطلابي ضمن برنامج مساري لمستقبل أفضل شاركت فيه جميع كليات الجامعة وطلابها المتميزين للتعريف ببرامجها وأقسامها وشروط القبول فيها والفرص الوظيفية التي تتوفر لخريجيها .
و يعد معرض التعريف بالكليات مقصداً مهماً للطلبة للتعرف أكثر على الكليات وأقسامها الأكاديمية وشروط التسجيل فيها، ما يسهل للطالب اختيار التخصص وفق أسس علمية ، وهو بذلك يوجه الطلبة نحو اختيار تخصصاتهم بحيث تلبي متطلبات سوق العمل و يحقق رؤية المملكة 2030.
كما أن المعرض ينقل الخبرات الأكاديمية للطلبة وأقرانهم ، مشيراً بأن البرنامج يساعد الطالب على اختيار التخصص الدقيق حيث يتم التعرف على جميع الكليات والتخصصات من حيث الخطة الدراسية ونظام الدراسة فيها وفرص العمل المتاحة لكل كلية وهو ما يحقق تطلعات الجامعة ممثلة بعمادة السنة الأولى المشتركة في الريادة والتميز للوصول لمجتمع المعرفة.
هذا وقد ضم المعرض المصاحب للبرنامج جميع المسارات الدراسية في الجامعة ” العلمية والهندسية والصحية والإنسانية ومسار إدارة الأعمال ومسار التمريض” وشاركت فيه جميع كليات الجامعة بالاضافة الى عمادة القبول والتسجيل وعمادة شؤون الطلاب ممثلة بوحدة السجل المهاري ، و استهدف البرنامج بشكل أساسي طلاب السنة المشتركة لزيارة المعرض والاستماع عن شرح مفصل عن كافة التخصصات المتاحة في الجامعة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/373777.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم