بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مجمع الملك عبدالله يفعّل الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان

طباعة مقالة

  0 476  

بأكثر من معرض توعوي

مجمع الملك عبدالله يفعّل الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

فعّل مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ممثلاً بإدارة التثقيف الإكلينيكي الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان بأكثر من معرض توعوي عن مكافحة السرطان وذلك في المدخل الرئيسي لمبنى العيادات الخارجية بالمجمع الطبي والمداخل الرئيسية لمباني المراكز الصحية التابعه له بشمال محافظة جدة جاء ذلك بعد إنطلاق الحملة في الرابع من شهر فبراير تحت شعار 40 حماية 40 شفاء تزامناً مع اليوم العالمي للسرطان.

وذلك بهدف رفع مستوى الوعي الصحي حول عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بالسرطان وتشجيع إتباع نمط غذائي صحي وممارسة النشاط الرياضي بين جميع فئات المجتمع بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول طرق الكشف المبكر عن السرطان لإهميته في تحسين فرص الشفاء.

حيث تضمنت المعارض التوعوية المقامة على عدة إستبيانات ورقية وإلكترونية لحصر عدد المستفيدين ولقياس مدى وعي المستفيد عن السرطان وأهمية الكشف المبكر ومدى رضا المستفيد من الحملة بالإضافة إلى منشورات توعوية ورول آب وفيديو توعوي ومجسمات تعليمية.

وفي السياق شلمت على ركن تعريفي بالسرطان والفرق بين الورم الحميد والورم السرطاني وركن لمعرفة عوامل الخطورة المسببة للسرطان وركن تعريفي بأنواع السرطان ( سرطان البروستاتا وسرطان عنق الرحم وسرطان الغدد اللمفاوية وسرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الفم) أيضاً ركن تعريفي لمعرفه أسباب الإصابة بالسرطان وأعراضه وطرق الوقاية منه والكشف المبكر والفحص الذاتي وركن تعريفي خاص بسرطان الرئه والفم وربطهما بمضاعفات التدخين والفرق بين رئه المدخن وغير المدخن وركن وقائي من الإصابة بالسرطان بإتباع نمط حياة صحي وممارسة الأنشطة البدنية والغذاء الصحي بما في ذلك تناول الفواكة والخضروات.

وقد لاقت المعارض إقبالاً كبيراً من الزوار والمراجعين وبلغ عدد المستفيدين في الساعات الأولى من إقامة المعرض في مبنى العيادات الخارجية لأكثر من 49 مستفيد من مراجعي وزوار العيادات بالمجمع الطبي.

وفي الختام عبّر المدير التنفيذي لمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة الدكتور حاتم العُمري عن شكره وتقديره للقائمين على تفعّيل الحملة ونجاحها متمنياً لهم تقديم المزيد من الأنشطة التوعوية وتفعّيل المناسبات الصحية العالمية لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع بجميع فئاتهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/373251.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن