بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قصة نجاح الطفل سلمان في التغلب على الشلل

طباعة مقالة

  0 503  

قصة نجاح الطفل سلمان في التغلب على الشلل





شروق الشريف - مكة المكرمة

بلغ الطفل سلمان عبد الكريم الحارثي 6 سنوات من العمر حين التحق بجمعية الأطفال المعوقين بمركز مكة في 19 يناير 2016م و تم تشخيصه طبياً بشلل دماغي ثنائي.
الجدير بالذكر أن سلمان ولد في الشهر التاسع وبقي فترة في الحضانة بمستشفى الملك عبد العزيز بالطائف، وعندما أتم عمر السنه لوحظ تأخره في الحركة فعرضته عائلته على الأطباء المختصين ووجد أن لديه قصر بالعضلات الخلفية للأرجل.

في 24 يناير 2016م تم إدخاله للسكن بالمرز وعرض على الدكتور زايد لجراحة العظام، وبعد 5 أشهر قرر له إجراء عملية جراحية في مستشفى الملك فيصل بالرياض وأستمر بالجبس لمدة 6 أسابيع .
تحسنت حالة الطفل سلمان أكثر بعد تلقيه العلاج الطبيعي المكثف بالسكن في 14 مايو 2017م حيث أصبح يستطيع الوقوف والمشي بمشاية مخصصة واستطاع أيضاً أن يلتحق بالمدرسة كغيرة من الأطفال. تم عمل جلسات العلاج الطبيعي تحت إشراف أخصائية العلاج الطبيعي نادية مصطفى وأصبح قادراً على المشي بالعكاز وطبق له العلاج بالبدلة الفضائية في 1 يناير 2018م.
والآن سلمان يستطيع الوقوف بدون أي مساعدة خارجية مع إمكانية المشي أكثر من 15 خطوة بدون إستخدام العكاز وهو في تحسن مستمر لله الحمد والمنه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/373003.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن