بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أعضاء شورى يُحذِّرون من خطوة تضر بمحدودي الدخل

طباعة مقالة

  0 240  

أعضاء شورى يُحذِّرون من خطوة تضر بمحدودي الدخل





مكة الآن - متابعات :

حذَّر أعضاء بمجلس الشورى ومهتمون بالملف الصحي من أن إقرار رفع الحد الأقصى للاستقطاع في المستشفیات خارج الشبكة المعتمدة في بولیصة التأمین الطبي من 100 إلى 300 ریال، سیحول دون حصول المرضى من ذوي الدخل المحدود على العلاجات المطلوبة.

واعتبروا أن القرار، وإن أفاد من ناحية ترشيد الحصول على الخدمات العلاجیة، بتقلیل تردد المؤمَّن عليه على المستشفیات دون الحاجة لذلك، إلا أنه قد يضر أصحاب الحاجة الحقيقية.

وكان وزير الصحة رئیس مجلس الضمان الصحي التعاوني اعتمد مؤخراً وثیقة التأمین الموحدة، والتي سیتم تطبیقھا بدءاً من الأول من يولیو المقبل، وقد تضمنت الوثیقة عدداً من المنافع الإضافیة.

واقترح عضو المجلس، الأستاذ المشارك في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة سابقاً الدكتور عبدالإله ساعاتي، أن ترفع شركات التأمين الأقساطَ السنوية عن كل مستفید بشكل محسوب، دون مبالغة، حتى لا نصل إلى نفس النتيجة.

من جانبه، أوضح الأمین العام لمجلس الضمان الصحي محمد الحسین أنه إذا التزم المؤمن له بالعلاج داخل الشبكة المعتمدة في بولیصة التأمین الخاصة به سیتم الاستقطاع منه في حدود 75 ريالاً فقط، بدلاً عن 100، كما كان في السابق، أما إذا راجع مركزاً خارج الشبكة فإن الاستقطاع سیصل إلى 300 ریال.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/372239.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن