بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الرعاية الصحية تبدأ إطلاق نظام السجل الصحي الإلكتروني المتقدم ايبيك (Epic) بمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي

طباعة مقالة

  0 533  

لأول مرة في المملكة العربية السعودية ....

الرعاية الصحية تبدأ إطلاق نظام السجل الصحي الإلكتروني المتقدم ايبيك (Epic) بمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي





مكة الآن - مشاري حمودالزهراني :

إصبح القطاع الصحي من المبادرين الأوائل في تبني التكنولوجيا المتقدمة لما لها من دور في إنقاذ الأرواح. يفخر مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي لكونه أول مستشفى في المملكة العربية السعودية يفعل نظام السجل الصحي الإلكتروني المتقدم ايبيك (Epic)، وهو النظام الأوسع انتشاراً بين أنظمة السجلات الصحية الإلكترونية في الولايات المتحدة، إذ أنه يغطي أكثر من 30 في المئة من جميع أنظمة المرضى الداخليين والخارجيين. من المستشفيات التي تستخدم هذا النظام مستشفى جونز هوبكنز بمدينة بالتيمور؛ مايو كلينيك بمدينة روشستر، كليفلاند كلينيك بمدينة كليفلاند وكليفلاند كلينيك بمدينة أبوظبي.
ويرفع نظام ايبيك من جودة الرعاية المقدمة للمرضى عن طريق تمكين مقدمي الرعاية الصحية من الاطلاع على سجلات المرضى بشكل موحد، وآمن وسريع. كما أنه يساعد فريق الرعاية على اتخاذ قرارات أفضل وأكثر تنسيقا تؤدي في نهاية المطاف إلى أفضل النتائج. بالإضافة إلى ذلك، يوفر نظام ايبيك معلومات مع إمكانية تحليل البيانات مما يمكن الإدارة من إجراء التعديلات التي ستخدم المرضى، وتخصيص الموارد بشكل أفضل والتخطيط الاستراتيجي طويل المدى.
•أول مقدم رعاية صحية في المملكة يطبق نظام ايبيك (EPIC)
•190 مليون شخص حول العالم لديهم سجل صحي إلكتروني على نظام ايبيك
•تواجد 1,000 موظف مدرب في الموقع لحظة الإطلاق لتقديم الدعم الفني
•تم عقد 16,000 دورة تعليمية وتدريبية تفاعلية
• 50,000 ساعة تدريبية عن نظام ايبيك (EPIC) لموظفي مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي
• 14٪ من المرضى المؤهلين سجلوا مسبقاً في بوابة المرضى الإلكترونية
سجل 15,000 مريض مسبقاً في ماي تشارت، وهي بوابة ايبيك الالكترونية وقام 8,000 مرضى إضافيين بالتسجيل في الأسبوع التالي، مما يدل على قيمة هذا النظام لمرضى المركز. ويعتبر ماي تشارت أداة قوية تمكن مرضانا من إدارة صحتهم بشكل فعال والمشاركة في خدماتنا. وتمكن تكنولوجية ماي تشارت السهلة المريض من إدارة وضعهم الصحي بشكل أفضل والتفاعل مع المركز من خلال تسهيل طلبات إعادة صرف الدواء، وعرض نتائج االفحوص المخبرية، وجدولة المواعيد، والتواصل مع الأطباء.
وصرح د. دانييل ريجامونتي، الرئيس التنفيذي لمركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي: “هذه خطوة كبيرة لتحقيق رؤيتنا، وهي أن يكون مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي رائداً إقليميا في النتائج السريرية وفي تطوير القطاع الصحي. إن هذا بداية عهد جديد في الرعاية الصحية بمركزنا.”
وأضاف محمود الزيات، رئيس مركز المعلومات: “أنا فخور للغاية بفريقي وبكل فرد في المركز الذي ساعد على جعل نظام ايبيك حقيقة ملموسة. إنني متحمس بشأن فرص الرعاية الصحية التي يوفرها نظام ايبيك وأنا واثق من أنه يشير حقا إلى بداية حقبة جديدة من الرعاية الصحية في مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي.”
وقال كارل دفوراك، رئيس شركة ايبيك: “هذا هو أول مشروع لنا في المملكة العربية السعودية، وفريقنا متحمس جداً للمضي في تنفيذه. لقد كان فريق مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي شريكاً رائعاً، ركز بشكل كبير على جعل التكنولوجيا مفيدة لكل من مقدم الرعاية الصحية والمريض. نحن نتطلع إلى استمرار شراكتنا والتي ستهدف لتحسين الرعاية والخدمات المقدمة للمرضى.”
ومركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي هو مشروع مشترك بين أرامكو السعودية، شركة طاقة رائدة عالمياً، وشركة جونز هوبكنز ميديسين، إحدى أبرز الأنظمة العالمية في المجال الأكاديمي والطبي. ويهدف المركز الطبي إلى أن يوفر لموظفي أرامكو السعودية والمستفيدين من نظام الرعاية الصحية العائد له رعاية طبية متكاملة تحمل سمة الابتكار و تركز على الاهتمام بالمريض.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/372132.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن