بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

سفير المملكة لدى الأردن يلتقي برئيس مجلس الأعيان الاردني وأعضاء لجنة الاخوة البرلمانية السعودية الأردنية

طباعة مقالة

  0 339  

سفير المملكة لدى الأردن يلتقي برئيس مجلس الأعيان الاردني وأعضاء لجنة الاخوة البرلمانية السعودية الأردنية





مكة الآن :

بحث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية صاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن  عبد الله آل سعود  اليوم ، مع رئيس مجلس الاعيان الاردني فيصل الفايز، العلاقات الاردنية السعودية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .
وقال سمو السفير خلال اجتماع عقدته لجنة الاخوة البرلمانية السعودية الاردنية، بحضور الفايز ورئيس لجنة الأخوة العين غازي الطيب واعضاء اللجنة، ان العلاقات السعودية الاردنية علاقات عميقة وراسخة ، فما يربط البلدين الشقيقين لصديقين عصيا على الاختراق ، او العبث فيه .
وقال سمو السفير ان المملكة العربية السعودية ترى في الاردن عمق استراتيجيا لها ، لذلك هناك تنسيق وتشاور متواصل بين قيادة البلدين الشقيقين ، بما عزز العلاقات الثنائية ويدفع بها الى الامام ، ويخدم القضايا ذات الاهتمام المشترك .
واضاف سموه ان الاردن قيادة وشعبا لهما دور كبير وتاريخي في الحفاظ على وحدة الامنة وحماية امنها واستقرارها ، ونحن نقدر مواقف الاردن الداعمة للسعودية والمساندة لها .
وبين سموه ان المملكة تدرك حجم التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن ، لهذا فان هناك جملة من المشاريع يجري دراستها الان من قبل صندوق الاستثمار السعودي الاردني ليصار الى تنفيذه في الاردن ، في مجالات البنى التحتية وسكك الحديد ، بقيمة تزيد عن ثلاثة مليارات دولار ، وهذا الامر يؤشر على ان الصندوق المشترك بدأ يعمل ، وتكون له نتائج ايجابية على البلدين والشعبين الشقيقين ، مبينا ان الصندوق يركز عمله على المشاريع المشغلة للايدي العاملة المستدامة .
وتناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ، وقضايا الامتين العربية والاسلامية ، اضافة الى مختلف الاوضاع الراهنة في المنطقة .
من جهته ،قال رئيس مجلس الاعيان الاردني فيصل الفايز ، ان الاردن ، يعتز بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الثنائية بين البلدين ، والتي وصفها بالتاريخية والمتجذرة ، ويحرص على تطويرها ، والبنا عليها باستمرار ، جلالة الملك عبدالله الثاني ،واخيه خادم الحرمين الشريفين ، الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود .
واكد الفايز ان العلاقات الاردنية السعودية تقوم على اسس راسخة وثابتة ، وعلى الاحترام المتبادل ،والتنسيق المشترك ،لما فيه مصلحة البلدين ، وهي هي تنطلق من ثوابت واستراتيجيات ، تعزز مفهوم الامن المشترك ، والمصير الواحد المشترك.
وقال خلال الاجتماع ، اننا في الاردن قيادة وشعبا نؤمن ، بان امن دول المملكة العربية السعودية ، وامن دول الخليج العربي عموما واستقرارها ،جزء من امننا الوطني ، وثوابتنا الراسخة ، ومن هذا الرؤية ، يرفض الاردن ،تحت أي ذريعة ، تدخل أي دولة في شؤون المملكة العربية السعودية ، وشؤون دول الخليج .
واكد الفايز ، على اهمية البناء على  علاقات البلدين الصديقين الشقيقين ، في هذه الظروف الصعبة ،التي تمر بها امتنا العربية ، والتي تحتاج الى منا توحيد الجهود المشتركة ،لمواجهة الاخطار والتحديات التي امتنا العربية .
وبين الفايز ، ان الاردن اليوم ،قوي سياسيا وامنيا ، رغم ما يجري حوله من تداعيات وصراعات ، وذلك بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية ، ومنعة وقوة مؤسساته الامنية والعسكرية ، ووعي الشعب الاردني وايمانهم ببلدهم وقائدهم .
واشار الى التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن بفعل الاحداث المحيطة به ، وقال ان الاردن يحتاج  كافة الاشقاء والاصدقاء .
وأضاف الفايز ان الاردن ، يثمن دعم المملكة العربية السعودية ،ويقدر الحجم الكبير ، الذي وصلت اليه الاستثمارات السعودية فيه ، مبينا ان الاردن وانطلاقا من علاقاته  الراسخة والمتميزة مع السعودية ، فانه يطمح الى زيادة المساعدات السعودية ، من خلال زيادة الاستثمارات المتنوعة ، خلال صندوق الاستثمار السعودي الاردني المشترك ،الذي تم انشاؤه مؤخرا ، وبما يعود بالفائدة على البلدين الشقيقين ، مبينا اهمية تسريع العمل في الصندوق ،لتحقيق الاهداف المرجوة منه .
وجرى الاجتماع جرى نقاش موسع حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك ، اكد فيه رئيس واعضاء لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية السعودية ، على عمق علاقات البلدين الشقيقين ، ودعوا الى اهمية البناء عليها وتعزيزها ، وتطويرها في مختلف المجالات ، مؤكدين على الاحترام الكبير الذي تحظى فيه ، المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة وشعبها ، من قبل الاردن وقيادته الهاشمية .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/371609.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن