بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

معرض “روائع آثار السعودية” سفير متقدم للتعريف اليابانيين بحضارات المملكة

طباعة مقالة

  0 192  

المشرف على المعرض:

معرض “روائع آثار السعودية” سفير متقدم للتعريف اليابانيين بحضارات المملكة





مكة الآن :

أكد الدكتور علي بن ابراهيم الغبان مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المشرف على معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية – روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” أن المعرض المقام حاليا في محطته الثانية عشرة عالميا في العاصمة اليابانية طوكيو يعد الأول والأكبر من نوعه في اليابان.
وأوضح في تصريح صحفي بعد افتتاح المعرض في يومه الثاني للزوار أن المعرض يحظى بمتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني سواء أثناء فترة الاعداد والتحضير أو بعد الافتتاح.
وأشاد بطريقة العرض التي اتبعها المتحف الوطني الياباني في عرض القطع من خلال أسلوب العرض والتعريف والإنارة وغيرها.
وقال: “خرج المعرض بحلة جديدة ومهارة اليابانيين أبدعت في عرض القطع وعددها 466 قطعة بأسلوب جعلها متميزة جداً عن المعارض السابقة”.
وأشار إلى أن الجمهور الياباني مثقف وتواق للتعرف على الحضارات الاخرى يقدرون ويهتمون جداً بالعمق الحضاري للشعوب الذين يتعاملون معها، والحضارة اليابانية حضارة عريقة، ولذلك لمسنا اعجاب واندهاش وشيء من الانبهار على وجوه الضيوف الذين يدخلون المعرض من خلال أيضاً الشرح للزوار وجدنا أنهم يطلعون لأول مرة على كثير من الحقائق.
وهذا يشجعنا ويدعم توجه الهيئة بقيادة الأمير سلطان بن سلمان وتوجه المملكة العربية السعودية في التعريف بحضارة المملكة.
واضاف: أتوقع إن هذا المعرض سوف يستقبل عدد كبير جداً من الزوار، وفي نفس الوقت أيضاً سيكون سفيرا متقدما للمملكة العربية السعودية في مجتمع يهتم كثيراً بالثقافة مثل اليابان.
وأبان أن المعرض يهدف إلى اطلاع العالم على حضارة وتاريخ الجزيرة العربية، والمملكة العربية السعودية، من خلال كنوزها الأثرية، وآخر المكتشفات التي تجسد بعدها الحضاري العميق عبر مراحل التاريخ، إلى جانب تعزيز التواصل الثقافي بين شعوب العالم، حيث يحوي هذا المعرض (466) قطعة أثرية نادرة، تعرّف بالبعد الحضاري للمملكة، وارثها الثقافي المتواصل عبر التاريخ، وما شهدته أرضها من تداول إنساني عبر الحقب التاريخية المختلفة.
وكان سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الأستاذ أحمد بن يونس البراك قد افتتح نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الاثنين 12 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 29 يناير 2018م في العاصمة اليابانية طوكيو، معرض “طرق التجارة في الجزيرة العربية – روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المتحف الوطني الياباني، بحضور المهندس أمين بن حسن الناصر رئيس شركة أرامكو ومساعد وزير الخارجية اليابانية، ومساعد وزير التعليم والثقافة اليابانية، والدكتور علي بن ابراهيم الغبان مستشار رئيس الهيئة المشرف على المعرض، ومدير المتحف الوطني الياباني السيد ماسمي زنيا.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/371590.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن