بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ختام أمسية الصالون السينمائي بالرياض

طباعة مقالة

  0 223  

ختام أمسية الصالون السينمائي بالرياض





مكة الآن -

اختتمت أمسية الصالون السينمائي والذي تنظمه مجموعة صناعة الأفلام بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالرياض .

واستضافت المجموعة السينارست الأستاذ محمد الفهادي وهو من المع النجوم في كتابة السيناريو والذي تطرق إلى موضوع أساس في صناعة الفيلم يتضمن فن الحبكة الدرامية أو البناء الدرامي للفلم من خلال أحداث توازن في عمل الشخصية وبالتالي قولبتها بما يتوافق مع النص الدرامي وقدم للحضور مثالاً واقعياً من أحد المسلسلات التي جسدت فيها الشخصية ووظفتها بطريقة رائعة من خلال ( مسلسل breaking bad) .

و أكد السينارست الفهادي أن ما تقوم به مجموعة صناعة الأفلام يندرج تحت الحراك الثقافي والإجتماعي كونه يوظف عناصره في تقديم الدعم والبرامج المتنوعة والتي بدورها أيضا تعد إثراء للساحة الفنية خاصة وأنها تقدم بالشراكة مع الجهات الحكومية .

كما ألمح الفهادي إلى ضرورة دعم مثل هذه المبادرات حتى تتمكن من الوقوف على قدميها لافتاً في ذات الوقت إلى عظيم الفائدة المرجوة منها .

من جانبه أعرب عدد من الحضور والمهتمين بصناعة الأفلام بالمملكة العربية السعودية اعربوا عن مدى احتياجهم لمثل هذه الفعاليات السينمائية والتي تنمي المواهب وتكسب المهتمين خبرات تجعلهم في مصاف المنافسة العربية والعالمية مثمنين جُهود مجموعة صناعة الأفلام .

وفي ختام الأمسية قدم المخرج/هاني المحمادي نيابة عن أعضاء مجموعة صناعة الأفلام درعا تذكاريا لرئيس مجلس ادارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور عمر السيف
نظير دعمه وتسهيل كافة الإمكانات ليحقق الصالون السينمائي الهدف من إقامته .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/371477.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن