بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يُدرب 3500 من منسوبيه على الإسعافات الأولية 

طباعة مقالة

  0 603  

تعليم مكة يُدرب 3500 من منسوبيه على الإسعافات الأولية 





مكة الآن :

انطلقت مطلع الأسبوع الحالي الدورات التدريبية على برنامج الإسعافات الأولية والذي يستهدف تأهيل وتدريب 3500 من منسوبي ومنسوبات تعليم مكة على التعامل مع الحالات الطارئة .

وقد شرعت الشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة المكرمة بالتعاون والشراكة مع المركز السعودي لسلامة المرضى وجمعية القلب السعودية في تنفيذ أولى تلك الدورات التدريبية على مبادئ الإسعافات الأولية التي انطلقت صباح أمس الأول الأحد بعدة مستشفيات بالعاصمة المقدسة وتستمر طيلة الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي .

وقال مدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة محمد بن مستور الصليمي إن البرنامج يعد من البرامج الضرورية التي تتطلب التعامل الجيد مع الحالات الطارئة , مؤكدا نفع مثل هذه البرامج التطبيقية الملموسة على الميدان التعليمي .

مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ذلك يأتي رغبةً في تدريب وتأهيل المستهدفين على التعامل الأمثل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث وتتطلب التعامل الجيد معها وفق أسس علمية طبية , ونشر الوعي الصحي بينهم وفي مواقع أعمالهم .

وأضاف بأن البرنامج يستهدف تأهيل3500 من منسوبي ومنسوبات التعليم , حيث تم تقسيم مجموعات البنين على مستشفيات قوى الأمن والملك فيصل والملك عبدالعزيز وابن سينا .

وفي ذات السياق أوضحت مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية رضية بنت صالح الخطابي أن المجموعات المخصصة لتدريب منسوبات التعليم انطلقت في مواقع التدريب المخصصة للنساء بمستشفى حراء العام على فترتين صباحية وأخرى مسائية , بالإضافة إلى مستشفى الولادة والأطفال على أيدي مدربات معتمدات من المركز السعودي لسلامة المرضى وجمعية القلب السعودية .

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى نشر مفهوم وثقافة التعامل مع الحالات الطارئة والإسعافية وتدريب منسوبات التعليم وتأهيلهن ودعمهن بمثل هذه البرامج المفيدة والهادفة .

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/371437.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن