بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

” البيئة ” تغرم 47 منشأة بيطرية لمخافتها نظام المهن الطبية البيطرية بأكثرمن 650 ألف ريال

طباعة مقالة

  0 265  

” البيئة ” تغرم 47 منشأة بيطرية لمخافتها نظام المهن الطبية البيطرية بأكثرمن 650 ألف ريال





مكة الآن :

أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة عقوبات على 47 منشأة بيطرية بمبالغ مالية تجاوزت 650 ألف ريال لمخالفتها نظام المهن الطبية البيطرية خلال الثلث الأول من العام الحالي.

واشتملت المخالفات على عدم وجود طبيب بيطري بالمنشأة وعدم الحصول على ترخيص مهنة بيطرية من الوزارة بالإضافة لعدم وجود ترخيص مزاولة نشاط بيطري للمنشأة البيطرية من الوزارة وممارسة المهنة البيطرية من قبل شخص غير مختص وعدم صرف الدواء بالطريقة الصحيحة والجرعات وتوضيح فترة التحريم للمستحضرات البيطرية وإجراء عمليات جراحية للحيوانات في أماكن غير مؤهلة، وتشمل لائحة المنشآت التي أوقعت الوزارة العقوبات بحقها 3 عيادات بيطرية و38 صيدلية بيطرية و5 محلات لبيع الحيوانات الاليفة ومشروع دواجن واحد.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور إبراهيم قاسم إن هذه العقوبات جاءت لتنظم العمل البيطري بالمنشآت البيطرية، داعياً المستفيدين من خدمات هذه المنشآت إلى التأكد من حصول المنشأة التي يتعاملون معها على ترخيص ساري المفعول من الوزارة لمزاولة العلاج البيطري، وكذلك من يمارسون تلك المهنة.
ولفت الدكتور قاسم إلى أن الحاصلين على رخص مزاولة المهن البيطرية تم إخضاعهم لاختبارات خاصة وتتأكد الوزارة من نظامية وثائقهم.
وحث الدكتور إبراهيم قاسم المنشآت البيطرية لضرورة الالتزام بالشروط والتعليمات التي تصدرها الوزارة لتقديم خدمات بيطرية جيدة للمستفيدين وحماية الثروة الحيوانية بالمملكة، وان مفتشي الوزارة يقومون بجولاتهم الرقابية باستمرار للتأكد من جودة أداء تلك المنشآت، مضيفا بأن لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الطبية البيطرية لن تتوانى في إيقاع العقوبات على المخالفين، وان الوزارة تتلقى ملاحظات وبلاغات المستفيدين من تلك المنشآت على الهاتف المجاني 8002470000.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/370794.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن