بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مطار الملك عبد العزيز يطلق 7 مبادرات جديدة تشجع المسافر القدوة وتعزز ثقافة الابتسامة

طباعة مقالة

  0 256  

الريمي : إطلاق ميثاق أخلاقي يهدف إلى تطوير الخدمات وعكس صورة ايجابية:

مطار الملك عبد العزيز يطلق 7 مبادرات جديدة تشجع المسافر القدوة وتعزز ثقافة الابتسامة





مكة الآن :

دشن اليوم الخميس مطار الملك عبد العزيز الدولي 7 مبادرات نوعية ضمن ملتقى مكة الثقافي المنعقد هذا العام تحت شعار كيف نكون قدوة.؟ ويهدف المطار إلى تطوير المرافق والخدمات وعكس صورة ايجابية عن اهتمام الجهات المعنية والشركات المشغلة لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين وتحقيق أعلى درجات الرضا.
وشارك مدراء القطاعات الحكومية والخاصة بالمطار في التدشين، ووقعوا على ميثاق المطار القدوة في الصالة الجنوبية والذي يهدف إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمسافرين وتعزيز ثقافة الابتسامة.

وأوضح مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي المكلف المهندس عبد الله بن مسعد الريمي، أن هذه المبادرات تأتي في سياق ترجمة استراتيجية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، القائمة على “بناء الإنسان وتنمية المكان”، ويتواكب مع مشروع “كيف تكون قدوة”، مؤكدا الدعم اللامحدود من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الاستاذ عبدالحكيم بن محمد التميمي في سبيل انجاح هذه المبادرات.

وأشار الريمي إلى أن المبادرات تتضمن 7 مبادرات جديدة تشتمل على : ميثاق مطار الملك عبدالعزيز الدولي الأخلاقي ومبادرة لنبتسم معا ومبادرة ” أنت سعودي فلتكن قدوة ” لتوعية المسافرين خارج البلاد ، وجائزة أفضل القطاعات التشغيلية بداخل المطار ، وسيارة السعادة، ومقعد السعادة ، في إطار الوصول الى نقلة نوعية تشمل تطوير أداء العاملين والقطاعات التشغيلية بداخل المطار ، وخلق ثقافة الابتسامة لدى الموظفين وانعكاسها على المسافرين، ومبادرة مشهور في خدمتك .

واشاد، الدكتور الحسن يحيى المنآخرة المدير التنفيذي لملتقى مكة تحت شعار “كيف نكون قدوة”، بالمبادرات الجديدة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، والتي تعكس اهتمام الجهات الحكومية، بتنفيذ توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين امير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل.

وقال ” ان هناك حراك اجتماعي تنموي لبناء الإنسان وتنمية المكان”، بالتعاون مع جميع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص في المنطقة، لتحقيق أهداف ملتقى مكة الثقافي”كيف نكون قدوة؟”.

ولفت إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي، إحدى الجهات الداعمة والفاعلة، في تنفيذ مبادرات ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة؟”، وما تنفيذ المبادرات الجديدة، في احد اهم مرافق الدولة، الا دليل على ذلك.

وكان مطار الملك عبدالعزيز الدولي قد عقد عدة ورش عمل لتحديد المبادرات المناسبة، حيث تحفز مبادرة ” لنبتسم معاً ” الموظفين والمسافرين على جعل الابتسامة ثقافة وهوية في كل مرافق المطار ، وستساعد على خلق وقت مميز يبقى في الذاكرة ، من خلال تعامل حسن يعكس حالة من الرضا لدى الجميع ، أما مبادرة “أنت سعودي .. فلتكن قدوة” فهي رسالة مكملة للصورة المتناغمة من خلال حث المسافرين بصورة غير مباشرة على أن يكونوا سفراء لوطنهم ، عبر السلوكيات الايجابية التي تنعكس على سمعة الوطن ، حيث سيتم وضع ملصق للمبادرة على جواز السفر والحقائق وبث رسائل توعوية تساهم في رفع الوعي حول أهمية أن يكون المواطن قدوة في الداخل والخارج.

وتشمل المبادرات جائزة المطار للقطاعات الحكومية والخاصة داخل صالات السفر والتي تتفانى في خدمة المسافر وتحقيق أعلى درجات الرضا ، وفق مؤشرات شفافة تشمل مراقبة الأداء ورفع الكفاءة الانتاجية والسلوك المهني والشخصي ومستوى الخدمة وهي مقسمة على اتجاهين احدهما للقطاع الحكومي القدوة والأخرى لشركات الطيران القدوة ، في حين تستهدف مبادرة “مقعد السعادة” المسافرين والموظفين على حد سواء كوسيلة تحفيزية لهم ، وتمنح تذاكر مجانية أيضاً لأكثر الملتزمين والمتفاعلين الذين يجري الكشف عنهم عبر لجنة رقابية غير معلنة ، وهي نفس الغاية التي تحققها مبادرة “سيارة السعادة” التي تهدف إلى رفع سقف التعامل الحسن ونشر ثقافة السعادة من خلال منح الفائز ايجار سيارة فاخرة مجاناً لمدة ثلاث أيام من احدى شركات تأجير السيارات الداعمة للمبادرة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/370721.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن