بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حرس الحدود يخرج الدورة الأولى للغة الإشارة ويؤكد استمرارها في مناطق المملكة

طباعة مقالة

  0 327  

استمرارًا لاهتمامه بذوي الاحتياحات الخاصة

حرس الحدود يخرج الدورة الأولى للغة الإشارة ويؤكد استمرارها في مناطق المملكة





مكة الآن - أحمد الذبياني :

استمرارًا للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وبتوجيهات معالي مدير عام حرس الحدود الفريق/ عوّاد بن عيد البلوي، خرّجت أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة، الدورة الأولى للغة الإشارة لمنسوبيها، والتي نفذت على لمدة أسبوع، بالتعاون مع شركة الخريف التجارية والقاموس العربي الأول للغة الإشارة.

وأوضح المتحدث الإعلامي بالأكاديمية الرائد/ محمد بن أحمد الثقفي، أن هذه الدورة تأتي امتدادًا لدعم حرس الحدود لجانب المسئولية الاجتماعية، وهدفت إلى تطوير منسوبي حرس الحدود للتعامل مع فئة الصم عامة؛ ومرتادي البحر وهواة الصيد والنزهة منهم خاصة.

وبين “الرائد الثقفي” أن هذه الدورة تُعَدُّ الأولى من نوعها في الأكاديمية، وحظيت بإشراف مباشر من قائد الأكاديمية اللواء البحري الركن/ علي بن داهش الغامدي، مشيرًا إلى أنّ برنامج الدورة احتوى على الجانبين: النظري والعملي، اضافه لتمكين المتدربين من إتقان مهارة التخاطب مع فئة الصم؛ وخاصة فيما هو من مهام حرس الحدود.

وأكّد المتحدث الإعلامي أنّ الأكاديمية مستمرة في عقد دورات مماثلة في مناطق مختلفة لمنسوبي ومنسوبات حرس الحدود، نظرًا لما يحظى به ذوو الاحتياجات الخاصة من رعاية ومتابعة لمتطلباتهم؛ ومتزامنًا مع افتتاح حرس الحدود، مؤخرًا، أماكن خاصة بالسباحة لهم في ساحل البحر الأحمر بجدة ومحافظة ينبع، والعمل على استكمال ذلك في بقية مناطق المملكة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/370610.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن