بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إنطلاق فتيل مبادرة “انا في قمة الهرم”

طباعة مقالة

  0 401  

تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إنطلاق فتيل مبادرة “انا في قمة الهرم”





مكة الآن - عوض المالكي

أفتتح مساء أمس الثلاثاء مستشار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور محمد القحطاني بفرع الوزارة بجدة مبادرة أنا في قمة الهرم بمشاركة مركز البصمة الإيجابية التي تهدف الى تأهيل أيتام الدور ليكونوا قادة فاعلين بالمجتمع وتمكينهم من مهارات قيادة الحياة والتي سوف تستمر لمدة شهرين.

فريق منتهى التطوعي بقيادة الأستاذ أحمد العمري شارك بالتنظيم لهذه المبادرة وحضر التدشين عدد من مسؤلين الوزارة وبعض الشخصيات والاعلاميين

بدء الحفل بالسلام الملكي وتلاوة من القرآن الكريم ثم بكلمة من سعادة المستشار الدكتور محمد القحطاني آثنى فيها على دور تنمية قدرات الأيتام وتعزيز ثقتهم للإلتحاق بسوق العمل ليكنوا فاعلين بالمجتمع وأفاد المستشار أن وزارة العمل تدعم أي مبادرة ونحرص على توجيهها التوجية الافضل في كل الأدوار واشاد بما وجدة في هذه المبادرة مقدماً شكره الجزيل على كل من عمل بها.

تلا ذلك كلمة مدير عام مركز البصمة الإيجابية الدكتورة وجنات الثقفي وضحت فيها أهداف هذه المبادرة والدور المهم لصنع القادة وخصوصاً من دور الايتام لتعزيز ثقتهم للإلتحاق لسوق العمل.

قصص النجاح تعد من دوافع الأنطلاق والتشجيع كلمات سطرها اصحاب هذه القصص الاستاذ /بكر سلمان
وإلاستاذة/ رباب عبدالفتاح وإلاستاذة /إبتسام عبدالجبار وإلاستاذة/ حضية المطيري لاقت إستحسان الحضور

من ناحية أخرى قدمت فرقة كوابيس الظلام عرضاً نال إعجاب الحضور ثم تم عرض فيديو للمبادرة مع شرح الأستاذة هناء الطيب .
د.سناء عابد كانت لها فقرة بعنوان وجودي نعمة افادت فيها الحضور واثنت على هذه المبادرة التي تعد من المبادرات المميزة على مستوى المنطقة وقبل الختام قام المستشار خالد الزهيري بعمل ورشة عمل بعنوان (ماذا لو) شارك بها مجموعة من الحضور.

الجدير بالذكر ان هذه المبادرة التي تم إعتمادها من أمارة منطقة مكة المكرمة لبرنامج (كيف نكون قدوة) لتحويل العمل مع الأيتام من رعوي إلى تنموي، وتعزيز ثقتهم للالتحاق بسوق العمل، وتنشئة قيادات لتكون قدوة في المجتمع وتمكينهم من القدرة على اتخاذ القرار والتوازن في جميع جوانب حياتهم المختلفة بما يضمن تمكينهم من قيادة دورهم الإيوائية بكفاءة واقتدار

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/370346.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن