بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم صبيا يلتقي أكثر من 700 من قادة وقائدات العمل التربوي

طباعة مقالة

  0 260  

للحديث عن أهم مرتكزات إدارة العلمية التعليمة داخل المدرسة

مدير تعليم صبيا يلتقي أكثر من 700 من قادة وقائدات العمل التربوي





مكة الآن - عوض المالكي

التقي مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، بمسرح الإدارة اليوم قادة وقائدات المدارس ومشرفي ومشرفات القيادة المدرسية في الإدارة ومكاتب التعليم وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي والمساعدة للشؤون التعليمية بنات الأستاذة حنان بنت علي الحازمي.

وقد رحب الدكتور عسيري في مستهل اللقاء بالحضور مقدماً شكره وتقديره لهم جميعا نظير مايقدمونه من جهود حثيثة في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية، ومعرباً عن سعادته الغامرة بأن يلتقي بقادة العمل التربوي، مشيراً إلى أهمية هذه اللقاءات كونها تهدف وبشكل كبير لتذليل كل الصعوبات وحل كل المشكلات التي قد تواجههم.

بعد ذلك تناول الدكتور عسيري الحديث عن مؤشرات قياس الأداء في المدارس مبيناً بعض المفاهيم حول تلك المؤشرات وكيفية التعامل معها وفق الألية الصحيحة للتقييم، مشيراً إلى أهمية تحقق نسبة 100% في التحاق الأطفال الذين تنطبق عليهم شروط التعلم بالصف الأول الابتدائي، فيما أكد على أهمية الثلاث السنوات الأولى في التعليم والمتمثلة في الصفوف الأولية وكونها كافية لجعل الطالب يقرأ ويكتب ولينتقل من مرحلة أتعلم لأقرأ إلى مرحلة أقرأ لأتعلم، وضرورة تحقيق نسبة النجاح النوعي المطلوبة من المدرسة كونها تعد نسباً عالمية مرصودة ومطلوبة على مستوى العالم، كما دعى مدير تعليم صبيا من خلال هذا اللقاء لمنع ظهور التسرب بين الصفوف الدراسية عاداً ذلك بالمسؤولية الوطنية التي يمكن تحقيقها بالتعاون مع فريق العمل في المدرسة.

وأضاف الدكتور عسيري بأنه على ثقة بالقدرة على إحداث فرق نوعي في نتائج اختبارات القدرات على مستوى المملكة وذلك متى ما كان هذا الهدف نقطة تركيز لدى الجميع. وتم العمل على تدريب الطلاب وتأهيلهم بالشكل الصحيح، بعد ذلك تم اختتام اللقاء بفتح الحوار مع قائدي وقائدات المدارس والاستماع لمداخلاتهم والإجابة عليها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/370096.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن