بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة جدة تطلق القافلة الطبية إلى القرى النائية في شمال المحافظة

طباعة مقالة

  0 391  

بمشاركة ( 30 ) فرقه طبيه و فنيه و إداريه

صحة جدة تطلق القافلة الطبية إلى القرى النائية في شمال المحافظة





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

إنطلقت صباح اليوم القافلة الطبية المتنقلة و المجهزة بأحدث التجهيزات الطبية و برعاية و توجيهات مدير صحة جدة ، متوجهة إلى القرى النائية التابعة لمحافظة جدة ( صعبر / كلية / القضيمة ) و التي ستقدم خدماتها الطبية التطوعية للمستفيدين في هذه القرى ، و حيث تأتي هذه الزيارة ضمن مبادرة سفراء التمكين الصحي والمجتمعي التي تتبناها صحة جدة بالتعاون مع عدد من الجهات و الجمعيات الخيرية بالمحافظة و على مدى ثلاثة أيام متتالية ، و ذلك لتقديم الخدمات الطبية و العلاجية و كذلك البرامج التوعوية الصحية لساكني تلك القرى .

كما قدم الفريق الطبي العديد من الخدمات التوعوية و الاستشارات الطبية و فحص المؤشرات الحيوية للمراجعين و كذلك الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة بالإضافة إلى كشف الأسنان و تقديم التوعية الصحية لرفع مستوى الوعي الصحي لديهم .

و تعزيزاً للخدمات التي ستقدمها العيادة المتنقلة تم إقامة نقطتين ثابتة تحتوي على عيادات كشف طبي و تقديم إستشارات طبية و إجتماعية و نفسية ، و أخرى متحركة للوصول للمرضى الغير قادرين على الوصول لهذه الخدمات وتقديم الكشف الطبي و الرعاية اللأزمه وتحويل المريض اذا حالته تحتاج الي رعاية الي المركز الصحي أو المستشفى .

حيث وصل عدد المشاركين المتطوعين في هذه القافلة اكثر من ( 350 ) مشارك و مشاركة من المتخصصين من الكوادر الطبية و الفنية و الإدارية إلى جانب مشاركة بعض الجمعيات الخيرية لهذه القافلة الطبية . هذه القافلة ستستمر على مدى الثلاث ايّام القادمة بدءآ باليوم الأحد وذلك لتلمس الاحتياج الصحي لساكني تلك القرى عن كثب وتكثيف التوعيه الصحيه لهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/370055.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن