بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير عام العمل والتنمية بعسير يُدشن مبادرة العمل الحر بالمنطقة

طباعة مقالة

  0 154  

مدير عام العمل والتنمية بعسير يُدشن مبادرة العمل الحر بالمنطقة





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

دشن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير الاستاذ حسين بن حمد المري بمقر فرع الوزارة اليوم مبادرة العمل الحر بالمنطقة و تم خلال التدشين التعريف بمفهوم العمل الحر ومجالاته ودور الوزارة في دعمه من خلال هذه المبادرة .

ويهدف البرنامج أن الشباب السعودي يمكنهم الاستفادة من برنامج دعم العمل الحر الذي يتيح لهم الاشتراك اختياريًا بنظام مؤسسة التأمينات على أن يقوم الصندوق بتحمل الاشتراكات التأمينية نيابة عن السعوديين في العمل الحر لمدة معينة وأن هذه المبادرة تغطي 78 مهنة قابلة للزيادة ، كما أن الانضمام لبرنامج المبادرة يسمح للمواطن الحصول على رخصة مزاولة عمله الحر بالإضافة الى دعم مالي عن طريق دفع نسبة من قيمة الاشتراك الاختياري في التأمينات .

وذكر المري أن أهمية هذه المبادرة في رفع مستوى الاقتصاد السعودي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 إلى جانب أنها تهدف إلى خفض نسبة البطالة في المجتمع ، وتحسين بيئة العمل الحر وتطويرها من خلال استقطاب الراغبين في مزاولة الأعمال الحرة والباحثين عن العمل .

واكد أن فريق عمل البرنامج بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعسير سيقومون فعاليات تستهدف الجمهور الخارجي في عدد من المراكز التجارية والجامعة والتي تزيد من التعريف بهذه المبادرة ودورها في تثقيف المجتمع السعودي بالعمل الحر .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/369708.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن