بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مصارف عالمية تمول 7 مستثمرين في مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية

طباعة مقالة

  0 355  

مصارف عالمية تمول 7 مستثمرين في مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية





مكة الآن - الدمام-مشاري حمودالزهراني:

أكد مدير قطاع الطاقة والمياه في الهيئة العامة للاستثمار، المهندس محمد بن سعيد العبدالله، على ثقة المستثمرين والمصارف في متانة وقوة الاقتصاد والسوق السعودي حيث أن بنوكاً أجنبية أبدت موافقتها على تمويل 5 مستثمرين من مجموع 7 مستثمرين بنسبة 100% وتمويل 50% للمستثمرين الأخرين وذلك لأول مشروع للطاقة الشمسية في المملكة.

وقال العبدالله خلال مشاركته في مؤتمر قمة طاقة المستقبل في أسبوع ابوظبي للاستدامة أن الهيئة العامة للاستثمار وزارة الطاقة تعمل كفريق واحد لترويج الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة حيث قامت بتطوير أكثر من 20 فرصة استثمارية قيمتها حوالي مليار دولار في مجال توطين الصناعات المتعلقة بالطاقة المتجددة، مبيناً بأنه سيتم تسويقها وطرحها على المستثمرين المحليين والعالميين، وذلك بعد خلق سوق للطاقة المتجددة وطرح مشاريع التوليد لحوالي 4 جيجا وات خلال العام الماضي والعام الحالي.

وأضاف العبدالله ” نتوقع دخول استثمارات أجنبية في قطاع الطاقة المتجددة خلال العام الحالي تتجاوز قيمتها 4 مليار دولار” مقرّا بأنه سيكون قطاعا واعد سواءاً في مشاريع التوليد الكبرى أو الصناعات المتعلقة بالطاقة المتجددة، موضحا بأن هنالك جهوداً مبذولة وحثيثة لجذب استثمارات نوعية ذات قيمة مضافة في القطاعات الاستراتيجية ومنها الطاقة المتجددة.

كما بين العبد الله أن دور الهيئة يتعدى الترويج والتسويق للفرص الاستثمارية إلى التأكد من توفر البيئة الاستثمارية الجاذبة من خلال الأنظمة والإجراءات الميسرة والعملية وتأسيس العلاقة مع المستثمر بداية من تفكيره بالاستثمار خارج بلده وتستمر بعد حصوله على الترخيص الاستثماري في المملكة، مشيراً إلى الحرص على 3 مواصفات للاستثمارات القادمة للمملكة : تساهم في اقتصاد مستدام وناقلة للتقنية بالإضافة إلى نقلها للمعرفة.

وأشار العبدالله بأن قطاع الطاقة والمياه في الهيئة يركز على الاستثمارات التي تهتم بالتصدير حيث تتميز المملكة بالموقع الجغرافي الاستراتيجي بين 3 قارات إضافة إلى مواردها الطبيعية وقدراتها.

موضحاً بأن المملكة ستكون سوقاً حيوية للشراكة بين القطاع العام والخاص مستدلاً بنجاح مشروعي توليد الطاقة المتجددة في سكاكا ودومة الجندل القائم على الشراكة بين القطاع العام والخاص

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/369438.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن