بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اختتام بطولة 3×3 لكرة السلة للمحترفين وذوي الاحتياجات الخاصة بجدة وسط تواجد جماهيري كبير

طباعة مقالة

  0 261  

اليامي : نجاح البطولة .. في إثبات قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم بالأسوياء

اختتام بطولة 3×3 لكرة السلة للمحترفين وذوي الاحتياجات الخاصة بجدة وسط تواجد جماهيري كبير





مكة الآن :

 شهدت محافظة جدة مع انتهاء اجازة نصف العام الدراسي اختتام بطولة 3×3 لكرة السلة للمحترفين وذوي الاحتياجات الخاصة تحت رعاية رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة وبمشاركة نادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمركز الرد سي مول .
وتم اقامة مباراة المركزين الثالث والرابع للكراسي المتحركة بقيادة المدير الفني للبطولة مدرب نادي جدة للإعاقة الحركية ومدرب منتخب المملكة للإعاقة الذهنية الكابتن عبد الرزاق فلاته ، حيث توج فريق الضحى بالمركز الثالث والميداليات البرونزية ومكافأة مالية ، وفريق فقيه بالمركز الرابع والميداليات البرونزية ومكافأة مالية .
فيما حصد فريق الودق المركز الأول وكأس البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة مالية خلال المباراة النهائية التي جمعته بفريق فارس الذي حل في المركز الثاني وتوج بالميداليات الفضية ومكافأة مالية ، كما أقيمت مباريات دور الأربعة للمحترفين حيث تأهل فريق بلاك ممباز وسويش للعب المباراة النهائية تلاها مباراة تحديد المركز الثالث والذي حصل عليه فريق الأهلي بفوزه على شايبوكس ليحتل المركز الرابع .
وجرى اقامة المباراة النهائية للمحترفين بين فريق بلاك ممباز وفريق سويش ، حيث حصل فريق بلاك ممباز على المركز الثاني والميداليات الفضية ومكافأة مالية وتوج فريق سويش بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومكافأة مالية من قبل أكاديميات الرؤى السعودية الرياضية ، فيما تخلل حفل اختام البطولة فعاليات متنوعة اشعلت خلالها فرقة الصم والبكم للفنون الشعبية فني المزمار والينبعاوي .
من جهته عبر رئيس مجلس إدارة الودق العالمية الجهة المنظمة للبطولة عبدالرحمن بن عبدربه اليامي عن سروره بنجاح هذه التظاهرة الرياضية العائلية التي تهتم بإبراز مهارات شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجها في المجتمع مثنياً على الفعاليات المصاحبة التي جرى تقديمها من مختلف الجهات وحظيت بإقبال عائلي في الاجازة المدرسية .
وقدم شكره لكل مَن ساهم في نجاح البطولة ، التي كانت تحدياً للمنظمين في إثبات قدرة ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم كل ما يكفل لهم دمجهم بالأسوياء وقدم شكره الى راعي الحفل سعادة رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الذي تكبد عناء السفر للمشاركة في مثل هذه المحافل ، كما شكر مركز الرد سي مول بجدة على تهيئة الأجواء المناسبة وتقديم جميع التسهيلات للمنظمين في تقديم الحدث بما يرقى للأهداف والرسالة التي يحملها ، إضافة لتواجد هيئة الهلال الأحمر السعودي والشؤون الصحية بمحافظة جدة .
وأبرز التعاون والمشاركة مع مؤسسة أكاديميات الرؤى السعودية الرياضية ومؤسسة فقيه للفعاليات والشريك المنظم على دعمهم ومشاركتهم في تنظيم البطولة ، كما أشاد بتفاعل شركات القطاع الخاص مع ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بتقديم كراسي متحركة بلغت قيمتها ٣٠.٠٠٠ ريال دعم لهذه الفئة الغالية على الجميع حيث لقيت هذه المبادرة استحسان الحضور .
كما جرى في ختام فعاليات البطولة تكريم الجهات الراعية والمشاركة ، بحضور المشرف على الفعاليات بالبطولة محمد فقيه ومدير العلاقات العامة بنادي جدة لذوي الاحتياجات الخاصة محمد الغامدي ومدرب فريق الكراسي المتحركة عبدالرزاق فلاته .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/369220.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن